لعب التنس والمشي دون حراسة.. حال الوفود الإفريقية بشرم الشيخ بعد تحذيرات السفارة الأمريكية

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مصدر أمني لـ"دوت مصر"، إن تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها في القاهرة من أعمال يوم 9 أكتوبر، لم يؤثر على الوفود المشاركة في مؤتمر البرلمانات الإفريقية بعد تداول الأخبار بينهم، مضيفا أن الأمور تسير بشكل طبيعي والإجراءات الأمنية كما هي لم يحدث فيها تغيير إطلاقا والأوضاع مستقرة.

وأضاف اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لـ"دوت مصر"، أن الأمور في شرم الشيخ هادئة والإجراءات الأمنية مطمئنة للغاية وكافة الوفود هنا تستمع بجمال وهدوء منطقة شرم الشيخ.

وأكد أن إقامة مؤتمر البرلمانات الإفريقية في شرم الشيخ رسالة طمأنة للعالم كله بأن مصر آمنة، وأن الوفود تحظى بكامل الترحيب والضيافة.

ورصد "دوت مصر"، الحالة العامة في شرم الشيخ وحال الوفود الإفريقية بعد بيان السفارة الأمريكية.

رئيس البرلمان الإفريقي روجيه نكودو مارس رياضة التنس لمدة نصف ساعة مع مساعده ثم انطلق إلى الفندق برفقة مساعديه وتناول وجبة العشاء، ويجري حاليا جولة تفقدية في شرم الشيخ، وسيتفقد قاعة الاجتماعات للمرة الأخيرة والتي ستستضيف المؤتمر.

ويتفقد الوفد السنغالي مدينة شرم الشيخ بشكل كامل دون أي حراسة أمنية والتقطوا صورا تذكارية مع عدد من القائمين على المؤتمر.

فيما حدث اجتماع ثنائي بين وفد الجابون وإفريقيا الوسطى لمناقشة التطورات في المنطقة الإفريقية وأجندة المؤتمر، وسيلتقون رئيس البرلمان الإفريقي في جلسة مع بعض أعضاء الوفود الموجودة حاليا بمدينة شرم الشيخ.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق