أخبار عاجلة
البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ7.5 مليار جنيه -

«الخارجية» تستنكر تحذير سفارة أمريكا من «عنف محتمل»: إجراء احترازي بالعطلات

«الخارجية» تستنكر تحذير سفارة أمريكا من «عنف محتمل»: إجراء احترازي بالعطلات
«الخارجية» تستنكر تحذير سفارة أمريكا من «عنف محتمل»: إجراء احترازي بالعطلات

أعربت وزارة الخارجية، عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، للمواطنين الأمريكيين بمصر، اليوم الجمعة، من التواجد في الأماكن العامة والتجمعات يوم الأحد 9 أكتوبر، نتيجة «تهديدات أمنية محتملة».

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفارة الأمريكية لم تنسق مع وزارة الخارجية أو تخطر أية جهة مصرية رسمية أخرى في أسباب إصدار البيان أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، ما يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، عن اتصال مباشر بين وزارة الخارجية والسفارة الأمريكية بالقاهرة عقب صدور البيان، للاستفسار عن أسباب صدوره، حيث نفت السفارة وجود أية أسباب محددة أو تهديدات أمنية معينة وراء إصدار البيان، وإنما إجراء روتيني احترازي يتم القيام به خلال فترات العطلات الممتدة التي تزداد فيها تجمعات المواطنين في الأماكن العامة، ما يقتضى إصدار مثل تلك التوجيهات الاحترازية.

وأوضح، استنكار وزارة الخارجية خلال الاتصال إصدار مثل تلك البيانات غير المبررة، التي يمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية، لاسيما ما قد ينتج عنها من أضرار اقتصادية.

ودعا المتحدث باسم الخارجية، السفارات الأجنبية في مصر إلى توخي الحذر من إصدار بيانات غير مبررة أو مفهومة أسبابها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول