وزير النقل أمام "النواب": ندرس مديونيات وأجور السكك الحديدية

دوت مصر 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة


استعرض ، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب أنشطة الوزارة والموقف الحالي لهيئة السكك الحديدية .

وقدم وزير النقل، شرحا لمجمل ما يتم تنفيذه حالياً من مشروعات كبري وقومية في مجالات النقل المختلفة، وأكد أن هناك جهوداً تبذل من كافة العاملين في الوزارة وجهاتها التابعة لإنجاز هذه المشروعات ذات التكلفة العالية والأثر الاقتصادي.

كما استعرض جلال السعيد، نتائج دراسة الأوضاع في هيئة السكك الحديدية وما يتم تنفيذه من مشروعات لتطوير الأسطول من عربات وجرارات وكذا مشروعات تطوير المحطات والمزلقانات ومشروعات كهربة نظم الإشارات وما تحققه من ارتفاع في كفاءة عمليات التشغيل بهدف رفع مستوي الخدمة.

وتطرق الوزير، للوضع المالي للسكك الحديدية وما تتحمله موازنتها من مديونيات بجانب زيادة الالتزامات السنوية المتمثلة في الأجور والوقود وقطع الغيار، موضحًا أن  الأمر محل دراسة متعمقة تعكف الوزارة حالياً علي تحديد بدائل الحلول لعرضها علي مجلس الوزراء ومناقشتها في لجنة النقل في مجلس النواب بعد ذلك .

كما استمع وزير النقل إلى النواب أعضاء اللجنة والحضور بشأن رؤيتهم حول ما تقوم به الوزارة في مجال تطوير السكك الحديدية، إذ طالب النواب بأهمية مراجعة خطة التطوير مع اللجنة وأهمية استثمار أراضي الهيئة واستعداد اللجنة لدعم جهود الوزارة في تطوير هذا المرفق الحيوي.

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق