أخبار عاجلة
نملك عقولا مثل شرلوك هولمز! -
سويسرا تمدد تجميد أصول مبارك عامًا إضافيًا -

تجمهر بقالي تموين بالمنيا احتجاجًا على تأخر صرف مقرراتهم

تجمهر بقالي تموين بالمنيا احتجاجًا على تأخر صرف مقرراتهم
تجمهر بقالي تموين بالمنيا احتجاجًا على تأخر صرف مقرراتهم

تجمهر العشرات من تاجري البقالة التموينية بمركز ديرمواس جنوب المحافظة، وقفة احتجاجية، الثلاثاء، أمام مقر الشركة المصرية لتوزيع السلع التموينية التابعة لمديرية التموين، مطالبين بصرف المقررات التموينية المدعمة والمخصصة للمواطنين عن شهر أكتوبر الماضي، بعد تأخرها حتي الآن، بحسب قولهم.

وقال عدد من البقالين المحتجين لـ«المصري اليوم» إن الشركة بمركز ديرمواس، إن مسؤولي التموين والشركة المصرية أجبرتهم على صرف سلع تموينية غير أساسية يرفضها المواطنون من أصحاب البطاقات التموينية مثل الصلصة، والمكرونة، ومرقة الدجاج والشاي والصابون ومشتقاته.

وبحسب روايتهم، فإن «إجمالي البطاقات المخصصة لمركز ديرمواس، بلغت 61 ألف و18 بطاقة تموينية في 5 فروع تموينية، تم صرف الحصة لفرعين فقط وتبقى أكثر من 95 تاجرصا لم يتم الصرف لهم حتى اليوم».

وناشدوا وزير التموين ومحافظ المنيا بتوفير السلع التموينية الأساسية، من السكر والأرز والزيت.

ومن جانب آخر قال مصدر بإدارة تموين ديرمواس إن «التجار والبقالين تقاعسوا في صرف الحصص المقررة لهم، خلال شهر أكتوبر الماضى، ورفضوا استلام جزء من الحصة المقررة لهم، لتوزيعها على المواطنين لحين توفير باقى السلع، حيث أن الشركة من المفترض أن تقوم بتوزيع ما يقرب من 146 سلعة أساسية وغير أساسية من المقرررات التموينية المخصصة للمواطنين».

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول