أخبار عاجلة
أسماء| جوائز مسابقة التفوق الصحفي لعام 2016 -

"الضيافة الجوية" تطلب عدم قيادة الرجال للطائرات المصرية في 25 نوفمبر

"الضيافة الجوية" تطلب عدم قيادة الرجال للطائرات المصرية في 25 نوفمبر
"الضيافة الجوية" تطلب عدم قيادة الرجال للطائرات المصرية في 25 نوفمبر

دشنت النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية، مبادرة لتشغيل رحلات طيران بكل شركات الطيران المصرية بأطقم طيارين وضيافة من النساء فقط في 25 نوفمبر المقبل الذي يوافق اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وقال أسامة عبدالباسط، رئيس النقابة العامة للضيافة الجوية المصرية "تم إرسال خطاب إلى المهندس شريف فتحي وزير الطيران لدعم المبادرة التي تهدف لمواجهة أي محاولات عنف أو تمييز ضد المرأة".

وأضاف "نأمل أن تحظى المبادرة بالموافقة بحيث تقوم شركات الطيران المصرية بتنظيم رحلة واحدة في ذلك اليوم بأطقم من النساء سواء للطيارين أو الضيافة بما يعكس للمجتمع أهمية دور المرأة في منظومة الطيران المدني وتعكس للعالم النظرة الإيجابية للمرأة في المجتمع المصري".

ويأتى الاحتفال باليوم العالمي لمحاربة العنف ضد المرأة في يوم 25 نوفمبر من كل عام، حيث تم اختيار هذا اليوم من تاريخ الإغتيال الوحشي للأخوات الثلاثة ميرابال اللواتى كن من السياسيات الناشطات فى الجمهورية الدونيميكية بناء على أوامر الحاكم رفاييل تروخيليو وتم الإحتفال باليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة ضمن مبادرة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة "بان كى مون" فى عام 2008، بعنوان "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة".

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول