أخبار عاجلة
الآلاف يتظاهرون ضد الفساد في البرازيل -
"المغناطيس".. جديد العلماء لاستعادة الذاكرة -
صور.. “سبت الجارة” الأسبوعي يكتسح أسواق القنفذة -
مارين لوبان تشيد بنتيجة استفتاء إيطاليا -

القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية تعيد فتح أبوابها رسميًا

القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية تعيد فتح أبوابها رسميًا
القنصلية العامة الأمريكية بالإسكندرية تعيد فتح أبوابها رسميًا

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الأربعاء، أن بالإسكندرية أعادت فتح أبوابها رسميا.

وقال القنصل العام، ستيفن فيكن، في بيان للسفارة بهذه المناسبة، "كنا نتطلع لهذا اليوم منذ عدة سنوات، ونحن سعداء لوجود مكان عمل لدينا لدعم أنشطتنا والتوسع فيها بالإسكندرية والمنطقة المحيطة بها.. وأتطلع أنا وفريق العمل بالقنصلية إلى توثيق تعاوننا مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، حيث نعمل سويا لتعزيز الفرص التعليمية والثقافية والاقتصادية لشعب الإسكندرية ومنطقة الدلتا بأكملها".

ومن جانبها، قالت الملحقة الثقافية والإعلامية بالقنصلية منتا مايدلي "ندعوكم للانضمام لنا منتصف شهر نوفمبر الجاري في الاحتفال بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال وأسبوع التعليم العالمي بجدول حافل ملئ بالمحاضرات، والندوات والمسابقات، وعروض الأفلام.. ويمكنكم متابعة صفحة "فيس بوك" الخاصة بنا "facebook.com/alexandria.usconsulate" لمعرفة المزيد من المعلومات عن برامجنا القادمة القريبة منكم". 

وتعمل القنصلية الأمريكية على تعزيز التفاهم والشراكة المصرية الأمريكية من خلال برامج ومبادرات، مثل منح "مهارات من أجل النجاح"، ونادى المحادثة الشهير، والعمل مع المؤسسات التعليمية لتقديم ندوات عن المكتبة الإلكترونية والدراسة في أمريكا.

وتأمل القنصلية، بافتتاح المكتب، في توسيع مستوى المشاركة وزيادة سبل التعاون مع الشعب المصري لتعزيز المصالح المشتركة في مجالات التعليم، والتنمية الاقتصادية، وتمكين المرآة، وريادة الأعمال.

وتقدم القنصلية خدماتها للمحافظات التالية: "الإسكندرية، البحيرة، دمياط، بورسعيد، الدقهلية، الغربية، مرسى مطروح، وكفر الشيخ".

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول