أخبار عاجلة
البابا تواضروس يصل اليونان في زيارة رعوية -
إحالة مليون موظف حكومي للمعاش خلال 5 سنوات -

«الشربيني»: عقدنا ورشة عمل حول التعليم الشامل بالتعاون مع «اليونسكو»

«الشربيني»: عقدنا ورشة عمل حول التعليم الشامل بالتعاون مع «اليونسكو»
«الشربيني»: عقدنا ورشة عمل حول التعليم الشامل بالتعاون مع «اليونسكو»

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، الأربعاء، إن الوزارة عقدت ورشة عمل حول الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة الخاص بالتعليم للمقارنة بين المؤشرات الوطنية والمؤشرات العالمية حول «ضمان التعليم الجيد والمنصف والشامل وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع» بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو).

وشدد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، في تصريح له، على ضرورة اهتمام التعليم بإكساب الطلاب المهارات المناسبة التي تمكنهم من التعلم مدى الحياة حتى يكونوا قادرين على تطوير حياتهم والاستمتاع بها واستثمار طاقات المتعلمين.

وأشار إلى أن التعليم هو المفتاح الحقيقي للتنمية ويجب إتاحته بجودة عالية في إطار مؤسسي كفء وعالٍ ومستدام وهذا يتوافق مع خطة مصر في تعزيز التعليم مدى الحياة ووضع التعليم في إطار إنساني متكامل يقوم على احترام حقوق الإنسان والكرامة والتنوع الثقافي واللغوى.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة جيهان كمال، مدير المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية أن الورشة تهدف للمقارنة بين المؤشرات المقترحة لتطوير التعليم والمؤشرات المتبعة حاليًا في مصر للوصول إلى مقترحات تناسب المرحلة المقبلة للخطة التعليمية في مصر والحصول على مجموعة من الأنشطة التوعوية لتنمية الأفراد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول