تشكيل لجنة عليا بين وزارة التضامن والمجتمع المدني لمواجهة الأزمات

دوت مصر 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اجتماعًا، اليوم الأربعاء، مع الجمعيات ومؤسسات الكبرى العاملة في مجال الإغاثة والتنمية، ومنها "الأورمان، رسالة، مصر الخير، الهيئة القبطية الإنجيلية" بمشاركة رئيس غرفة إدارة الأزمات بمركز معلومات مجلس الوزراء وبحضور قطاع الإغاثة بوزارة التضامن وهيئة الأرصاد الجوية. 

وقالت وزارة التضامن في بيان لها اليوم الأربعاء، إن المجتمعون ناقشوا الجهود الأخيرة المقدمة من الجهات الحكومية والقطاع الأهلي لمواجهة أزمة التي ضربت مؤخراً سوهاج وأسيوط والبحر الأحمر. 

واتفقوا على إنشاء لجنة عليا مركزية للإغاثة للتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني يكون دورها الأساسي التدخل السريع المنظم لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية التي يمكن أن تتعرض لها البلاد، لتخفيف تداعيات الآثار الناجمة عن تلك الأزمات والنكبات، وإنشاء لجان محلية موازية على مستوى جميع المحافظات ومطالبة المحافظين بضم ممثلين عن المجتمع المدني في لجان الإغاثة بكل محافظة.  

وأكدت "والي" أن الاجتماع العاجل تمت الدعوة إليه لدراسة ملاحظات مديريات التضامن بالمحافظات الثلاثة التي اجتاحتها السيول من ضرورة التنسيق بين كافة الجهود من حكومة وومجتمع مدني في أوقات الكوارث والدور الذي تلعبه الجمعيات والمؤسسات الأهلية في خدمة المجتمع.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق