أخبار عاجلة
إكرامي: الأهلي حقق الأهم بالحصول على الثلاث نقاط -
المغرب تتسلم طائرة ركاب «بوينج ب. 787 دريملاينر» -

خالد عكاشة: دعوات 11 نوفمبر لا تتعدى مواقع التواصل

خالد عكاشة: دعوات 11 نوفمبر لا تتعدى مواقع التواصل
خالد عكاشة: دعوات 11 نوفمبر لا تتعدى مواقع التواصل

أكد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية، أن الوضع الأمني للدولة المصرية، يتعامل مع الوضع السياسي كأنما اكتملت عناصره، وأن العمل البرلماني كان الخطوة الأخيرة لسير منظومة العمل السياسي، ولا يوجد ما يشير إلى أي أوضاع انتقالية.

وردا على سؤال حول ما تم تداوله عن دعوات لتظاهرات في 11 من الشهر الجاري، قال إن الجهات المختصة بتنظيم وقفات احتجاجية لم تتلقى أي مطالبات رسمية، حتى هذا التاريخ، وتبقى هذه الدعوات تتحرك في المنطقة الرمادية، مشيرا إلى مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الصحفية.

وأوضح خلال مؤتمر للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، أن بعض ما تردد من أسئلة صحفية حول دعوات تنظيم الإخوان المسلمين لتنظيم هذه الدعوات لاحتجاجات 11 نوفمبر، أنكرها التنظيم نفسه.

وأوضح أن تصورات الدولة إلى اليوم حول هذه الدعوات، إذا تقدمت أي جهة بمطالبات قانونية، سيتم التعامل معه وفقا لهذه المطالبات، أما إذا استمر الحال على كونه مراهنة للنزول إلى الشارع، فالتعامل سيكون وفق القوانين المنظمة لهذا العمل، كدولة قانون تحترم العمل، وتتعامل قانونيا بما يقتضيه الوقت الحالي.

وأضاف أن الدعوات لها بعد قانوني وأمني وسياسي أيضا، فالتجارب التي اتخذ أشكال غير قانونية ونزلت الشارع خلال العامين الماضيين، تعاملت الأجهزة الأمنية معها بنوع من الالتزام والاستيعاب السياسي، وإن كانت المسألة في الإطار السلمي، فيتم التحاول مع هذه الجهات، وإن تكرر حدث مماثل مرة أخرى فالتعامل سيكون بالقانون مع نوع من الاحتواء.

وأكد أن الدولة تريد أن تزيد المشهد تعقيدا بالإساءة إلى صورة مصر، وإنجاح المنبر البرلماني كممثل عن مصر.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعديل مناهج العربى والإنجليزى والعلوم والرياضيات للابتدائية امتحانات «غير تقليدية» للثانوية العامة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول