أخبار عاجلة
ضبط 17 قضية تموينية في حملة أمنية بالشرقية -
محمد حلمي للاعبي الزمالك: لا أعرف المجاملات -

«حريات الصحفيين» ترسل 4 خطابات لـ«الداخلية» لوقف الانتهاكات بحق المحبوسين

«حريات الصحفيين» ترسل 4 خطابات لـ«الداخلية» لوقف الانتهاكات بحق المحبوسين
«حريات الصحفيين» ترسل 4 خطابات لـ«الداخلية» لوقف الانتهاكات بحق المحبوسين

أرسلت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، الأربعاء، 4 خطابات لوزارة الداخلية والمجلس القومي لحقوق الإنسان ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ومحمد عبدالعزيز عضو اللجنة التي أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشكيلها للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًا، للمطالبة بوقف الانتهاكات التي يتعرض لها عدد من الزملاء في مقار احتجازهم.

وطالبت اللجنة بالتحقيق في الشكاوى التي تقدمت بها أسر عدد منهم للنقابة، والسماح لوفد من النقابة بزيارة الزملاء المحبوسين للوقوف على أوضاعهم.

وأوضحت لجنة الحريات، أن الانتهاكات بحق الزملاء شملت النقل لزنازين انفرادية، مثلما حدث مع الزميل محمد البطاوي، ومنع العلاج ما ترتب عليه تدهور الحالة الصحية لـ5 زملاء، خاصة مع احتياج البعض منهم لتدخلات جراحية والنقل للمستشفى، بينهم الزملاء هاني صلاح، هشام جعفر، محمود أبوزيد «شوكان»، محسن راضي، ومجدي حسين، إلى جانب معاناة الزميلين حسن القباني وأحمد سبيع من مشاكل تتعلق بالمنع من الزيارة.

كما أرفقت اللجنة قائمة بأسماء 29 زميلًا محتجزًا لمراجعة أوضاعهم، وضمهم لقوائم العفو القانوني، والصحي، والشرطي، وفق ما قرره الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مشاركته بالمؤتمر الوطني الأول للشباب، المنعقد في شرم الشيخ، بتشكيل لجنة للنظر في قضايا المحبوسين احتياطيًأ.

يذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قررت في دورتها السادسة والثمانين- 2013 إعلان يوم الثاني من نوفمبر، يوما دوليا لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول