أخبار عاجلة
فيديو| حكاية شاب باع كليته "علشان يشتري توك توك" -

«الزراعة» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول بمحافظات مصر

«الزراعة» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول بمحافظات مصر
«الزراعة» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة السيول بمحافظات مصر

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الأربعاء، إنه تم رفع حالة الطوارئ في كافة المحافظات لمواجهة أخطار السيول والكوارث الطبيعية.

وأوضح «فايد»، في بيان له، أنه تم تشكيل غرف عمليات بكافة مديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة لرصد أية مشكلات والإبلاغ عنها على الفور بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

وكلف الوزير، الهيئة العامة للجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، بتشغيل معدات الهيئة في أعمال إزالة أخطار السيول بجميع المحافظات والمناطق المتضررة، فضلاً عن إنشاء غرف عمليات بكافة المناطق التابعة للجهاز ورفع درجة الاستعدادات القصوى على مدار اليوم لمواجهة الأمطار ومخاطر السيول المرتقبة على البلاد.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، إلى وجود تناغم وتنسيق مستمر بين كافة الأجهزة المعنية في الحكومة، حيث يقوم جهاز تحسين الأراضي بكافة المحافظات ومديريات الزراعة بها فضلاً عن الادارة المركزية للموارد المائية والري بكل محافظة كذلك الوحدات المحلية للمراكز ومدن المحافظة لمواجهة هذه الأخطار.‏

وأوضحت أنه تم الدفع بحفارات ذات قدرة عالية لعمل ممرات لمياه السيول وتوصيلها للمصارف الرئيسية، فضلاً عن لودرات ذات قدرة عالية لعمل السواتر الترابية لحماية المساكن والزراعات من أخطار السيول، وتريلات بالرأس «3 أكس، و4 أكس»، لنقل المعدات من الموقع إلى مخر السيول ونقلها إلى مكان لآخر حسب الحاجة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التعليم» تشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأعمال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول