أخبار عاجلة
سائح أجنبي يعثر على جثة متحللة بصحراء سفاجا -
الأزهر الشريف : لا نعترف بالدولة الدينية -

على خطى "داعش".. الإخوان تستغل الأطفال في تنفيذ عمليات إرهابية

على خطى "داعش".. الإخوان تستغل الأطفال في تنفيذ عمليات إرهابية
على خطى "داعش".. الإخوان تستغل الأطفال في تنفيذ عمليات إرهابية

ألقت الأجهزة الأمنية، اليوم الأربعاء، القبض على طفل حرضته جماعة الإخوان الإرهابية على تصوير المواقع الشرطية؛ تمهيدًا لاستهدافها من قبل العناصر المتطرفة بجنوب القاهرة.

التحقيقات أسفرت عن استعانة الإخوان بطفل (15 عامًا)، مستغلين صغر سنه لعدم الشك فيه، للتسلل إلى المواقع الشرطية وتصويرها بهاتفه وإرسالها عبر الإنترنت للعناصر الإرهابية.

الإخوان وتجنيد الأطفال

منذ نشأتها على يد حسن البنا، اعتمدت جماعة الإخوان على توظيف طاقات النشء، وذلك عن طريق "فرق الجوالة، ونظام الكتائب، والتنظيمات السرية للاغتيالات".

واستخدمت الجماعة الإرهابية الأطفال كدروع بشرية في التظاهرات التي أعقبت عزل الرئيس محمد مرسي، بعد بيان القوات المسلحة في "3 يوليو" 2013.

أطفال "داعش"

بمجرد ظهوره في سوريا والعراق، بدأ تنظيم "داعش" الإرهابي يجند الأطفال، ويستخدمهم في "التجسس"، و"الذبح"، وتنفيذ عمليات انتحارية.

وافتتح التنظيم مكاتب في مدينتي الميادين والبوكمال بدير الزور في سوريا، مكاتب أسماها "أشبال الخلافة"، لاستقبال الأطفال دون سن الـ 18، وإجبار الأهالي على إرسال أبنائهم للتسجيل في هذه المكاتب.

وفي بيان سابق لها، ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" أنها "وثّقتْ حالات في العراق وسوريا لتجنيد أطفال بعمر 12 عاما، من جانب داعش، وخضوعهم لتدريبات عسكرية واستخدامهم كمخبرين وحراسة مواقع إستراتيجية وحراس على نقاط التفتيش".

أطفال على خط النار

صحيفة "الإندبندنت" البريطانية كانت نشرت تقريرا حول استغلال "داعش" للأطفال للقتال في الخطوط الأمامية، ورصدت أطفالًا يحملون السلاح ويجلسون في شاحنات ممتلئة بالمسلحين.

ونشرت صحيفة "إنترناشونال بيزنس تايم" البريطانية، صورًا لأطفال حديثي الولادة، بجانبهم مسدسات وقنابل، مرتدين ملابس عليها علم "داعش"، فيما نشر الإعلامي بمدينة الرقة، أبوورد الرقاوي، صورة أخرى لطفل بجانبه مسدس وقنبلة يدوية، وشهادة ميلاده المستخرجة من "داعش"، ومكتوب عليها: "هذا الطفل سيكون خطرا عليكم أيضا وليس علينا فقط".

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية، اللواء محمد العسكري، إن تنظيم "القاعدة" يستخدم الأطفال لتنفيذ عمليات انتحارية داخل العراق، موضحًا أن هجومين نفذا بواسطة انتحاريين في الخامسة عشرة من العمر.

وذكرت صحيفة "الصن" أن تنظيم "القاعدة" بزعامة أسامة بن لادن كان يستخدم الأطفال دون سن الـ16، لمحاربة القوات البريطانية في أفغانستان، موضحة أن التنظيم بث شريط فيديو عن تجنيد الأطفال على موقع تابع له جذب عشرة ملايين زائر منذ العام 2003، إضافة إلى صور معسكر تدريب للأطفال على الحدود مع أوزبكستان.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول