«مستقبل وطن»: الحكومة لا تزال عاجزة في مواجهة أزمة الدولار

المصرى اليوم 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور نور أبوحتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، الأربعاء، إن القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة خلال الفترات الماضية لا تزال عاجزة عن مواجهة السوق السوداء وعمليات الاحتكار والمضاربة بسعر الدولار وهو الأمر الذي بات مقلق للغاية خاصة مع التزايد والصعود المستمر لسعر الدولار مقابل الجنيه.

وأشار «أبوحتة، في بيان له، الثلاثاء، إلى أن اتساع الفجوة بين سعر الصرف للدولار بين السوق الرسمي والسوق السوداء ستكون عواقبه وخيمة على الأسعار وسيزيد من حالات جشع التجار والغلاء المستمر في الأسعار، مطالبًا الحكومة بسرعة التحرك لتوحيد سعر الصرف ومواجهة مافيا السوق السوداء بكل حزم.

وأضاف أن الاستقرار الاقتصادي واستقرار وتوحيد سعر الصرف هو الضمانة الوحيدة لخلق مناخ جاذب للاستثمار ومطمئن لرجال الأعمال لضخ استثماراتهم داخل البلاد، مشددًا على ضرورة اتخاذ الحكومة لحزمة قرارات اقتصادية واقعية تكون قابلة للتنفيذ من أجل مواجهة الأزمة.

وشدد البيان على ضرورة أن يكون على رأس الحزمة الاقتصادية إيقاف استيراد السلع الاستفزازية، محاولة دعم المنتج المحلي والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على حل أزمة المصانع المتعثرة، وأيضًا دعم الزراعة والاهتمام بالتعليم وتطوير المناهج بشكل يساير العصر، مؤكدًا أن «عملية الإصلاح لا بد وأن تسير بشكل متوازي بكافة القطاعات حتى نضمن له النجاح والاستمرارية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق