أخبار عاجلة
«ترامب» يتحدث مع زعيمي أفغانستان وسنغافورة -
«ترامب» يتحدث هاتفيًا مع رئيسة تايوان -
حبة أسبرين يومياً تحمي من السرطان -

الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز نجع حمادي

الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز نجع حمادي
الأجهزة الأمنية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز نجع حمادي

أنهت الأجهزة الأمنية بقطاع شمال قنا بمعاونة لجنة المصالحات، الأربعاء، خصومة ثأرية بين عائلتي «عبدالعزيز» و«الخلايفة» بقرية نجع البرارة شرق نجع حمادي.

وحضر جلسة الصلح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، واللواء عادل مخيمر مساعد مدير الأمن لقطاع الشمال، واللواء أحمد فهمي، رئيس قسم التحريات بمديرية الأمن، والعميد مصطفى منتصر، مأمور المركز، والمقدم حاتم حفني، رئيس المباحث، ومثل لوزارة الأوقاف، ومجلس إدارة بيت العائلة بشمال قنا، وأعضاء مجلس النواب.

ترجع أحداث الواقعة إلى فبراير الماضي حينما نشبت مشاجرة بين «علي ع» من عائلة «الخلايفة»، و«محمد ع» عائلة «عبدالعزيز» على مقهي بقرية نجع البرارة نتج عنها مصرع الأول بطعنات نافذة بالبطن، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحويله لمحكمة الجنايات.

وقامت لجنة المصالحات التي قادها هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة عضو مجلس النواب، بمشاركة جمال فؤاد، عمدة القرية، بإنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين وإتمام صلح نهائي بدخول السيد البدوى عبدالفتاح، شقيق المتهم، وتسليم القودة لعاطف عبدالباقي، شقيق المجني عليه في سرادق كبير حضره أكثر من 3 آلاف من أهالى القرية والقرى المجاورة لها.

ومن جانبه، أكد المحافظ أن «ديننا الإسلامي يأمر بالصلح ونبذ الخلافات بين المسلمين، فالفرقة والخصومة تعطل التنمية وتعوق مسيرة التقدم ،فرسولنا الكريم أمرنا بالإصلاح بين الإخوة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول