أخبار عاجلة
رئيس السكة الحديد يوضح حقيقة تعطل قطار أسوان -
غدًا.. استئناف فرض الحراسة على نقابة التجاريين -
غدًا.. الحكم على متهم بالإنضمام إلى داعش -
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

لجنة أراضي الدولة تبدأ تحصيل 8ر1 مليار جنيه قيمة مخالفات 6 شركات

لجنة أراضي الدولة تبدأ تحصيل 8ر1 مليار جنيه قيمة مخالفات 6 شركات
لجنة أراضي الدولة تبدأ تحصيل 8ر1 مليار جنيه قيمة مخالفات 6 شركات

وافقت لجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، على تقرير لجنة تثمين وتسعير الأراضي بتقدير قيمة مخالفات تغيير النشاط لأراضي 6 شركات، وكلفت هيئة الخدمات الحكومية بالتنسيق مع هيئة التعمير لاتخاذ إجراءات تحصيل مقدم قيمة هذه المخالفات التي اعتمدتها اللجنة.

وأكد مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية  الثقة في تلك التقديرات التي بلغت نحو 8ر1 مليار جنيه، مشيرا إلى أن لجنة التثمين تضم ممثلي الأجهزة الرقابية للتدخل السريع لتصحيح أي خطأ أو مخالفات يمكن أن تحدث.
وكلفت اللجنة هيئة التعمير أيضا بالانتهاء من الدفعة الأولى لعقود الأراضي التي تم بيعها بالمزاد ليتم تسليمها الأسبوع القادم، مع تسليم كل الأراضي لمن رست عليهم بالمزاد العلني، ومواجهة أي محاولات لتعطيل هذا الإجراء بقوات إنفاذ القانون.
وتماشيا مع قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، قررت اللجنة دراسة منح تخفيض لكل من يسدد فوريا كامل قيمة الأراضي المعروضة بالمزاد، ومن يسدد كل مستحقات الدولة عن المخالفات دفعة واحدة. 
جاءت هذه القرارات خلال الاجتماع الثامن والعشرين للجنة الذي شارك فيه محافظو البحيرة والمنيا والفيوم لعرض ما انتهى إليه الحصر لأراضي الدولة المتعدى عليها فى المحافظات الثلاث والتى بلغت مساحاتها نحو 80 ألف فدان. 
وقررت اللجنة تحديد جهة واحدة تتعامل على الأراضي التي تم حصرها بالمحافظات منعا للتضارب والازدواجية وفي الوقت نفسه سد الثغرات التي تستغلها مافيا الأراضي.
وأكد محلب ضرورة الإسراع في تثمين الأراضي التي شملها الحصر والبدء في تقنينها وتحصيل مستحقات الدولة مع تقديم التسهيلات التي يتيحها القانون للجادين، فالظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة تتطلب السعي الجاد لتحصيل كل مستحقاتها، دون خوف أو تردد واصفا المرتعشين فى استرداد حق الدولة بأنهم خائنون للأمانة ولابد من إبعادهم من مواقعهم فورا لأن البلد لا تتحمل المترددين ولا المرتعشين.
 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة المنيا تشارك ببطولة ذوي الاحتياجات الخاصة للجامعات المصرية
التالى مصركابيتال تنتهى من تقييم 460 كيلو متر و6 موانىء بمحور قناة السويس