أخبار عاجلة
موسى والفقى يناقشان «الصعود إلى القمة» -
برلماني عن خطاب «السيسي»: كان صريحًا جدًا -

أسباب ارتفاع سعر سكر التموين الى 7 جنيهات

أسباب ارتفاع سعر سكر التموين الى 7 جنيهات
أسباب ارتفاع سعر سكر التموين الى 7 جنيهات

قال مصدر مسؤل بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكيه، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن رفع سعر السكر التموينى و الحر جاء بسبب إرتفاع  تكلفه انتاجه عن سعر البيع.

وأكد المصدر أن سبب الأزمة هو عزوف مصانع التعبئة عن استلام شحنات سكر جديدة بالسعر القديم نتيجة إرتفاع تكاليف تشغيل المصانع، حيث أرتفعت اسعار المواد الخام والكهرباء والنقل بالاضافه للارتفاع الجنونى لسعر الدولار فى السوق الموازية.

وأضاف المصدر أن هذه الزياده ستوفر على خزينة الدولة ملايين الجنيهات حيث ستغطى العجز بين تكاليف التشغيل وسعر البيع للجمهور.

وأوضح المصدر أن الكميات التى يتم ضخها قامت بتغطيه الاحتياجات اليوميه للسوق حيث يتم ضخ تسعة آلاف طن بدلاً من أربعة آلاف طن يوميا، وأن المجمعات الإستهلاكيه و منافذ البيع التموينيه تحتوى على كميات تكفى احتياجات المواطنين.

يذكر أن الوزارة تعاقدت خلال الأيام الماضية على استيراد 134300 ألف طن سكر ستكون جاهزة للضخ خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى خمسمائة ألف طن أخرى تم التعاقد عليها مؤخرا.

و كان المواطنون قد فوجئوا برفع أسعار السكر التموينى من 5 إلى 7 جنيهات فى أول أيام توزيع الحصه التموينيه الشهرية حيث قرر وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد على مصيلحى، أمس الأربعاء، رفع سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية  إلى 7 جنيهات بدلا من 5 جنيهات ليكون موحد مع سعر التوريد للقطاع الخاص بحسب مصادر بالوزارة.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صور| مصر للطيران تستقبل أولى طائراتها الحديثة الإثنين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول