أخبار عاجلة
«الصحة»: ٦ وفيات و٣ إصابات في انفجار الهرم -

«أوقاف القليوبية»: اختبار 30 متقدمًا لخطبة المكافأة لسد العجز

«أوقاف القليوبية»: اختبار 30 متقدمًا لخطبة المكافأة لسد العجز
«أوقاف القليوبية»: اختبار 30 متقدمًا لخطبة المكافأة لسد العجز

قال الشيخ محمود أبوحبسة، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إنه تم إطلاق قافلة دعوية ضمن خطة تنشيط الدعوة بالمديرية برئاسته وبصحبه مدير ادارة بنها اول وطاقم التفتيش بمسجد عبدالفتاح قمر ببنها.

وأضاف «أبوحبسة» أن القافلة تناولت الافتتاح بالقرآن الكريم وتحدث اثنان من الأئمة المميزين حول الجوانب الأخلاقية في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم وحاجتنا إلى إقامة أخلاقه واقعًا عمليًا في حياتنا، مشيرًا إلى أن اللقاء لقي ترحيبًا ورضًا من المواطنين وجمهور المسجد، وسيتم تكرار ذلك في جميع مساجد الكبرى بالمحافظة حسب خطة وزارة الأوقاف وتعليمات الوزير، واختتم اللقاء بالابتهال الديني لأحد المبتهلين المميزين.

من ناحية أخرى قال «أبوحبسة» إنه تم ترشيح ٣٠ إمام مسجد لاختبارات الأئمة المميزين بمسجد النور في العباسية، تمهيدًا لمشاركتهم في جميع أنشطة الدعوة وتنشيط دور المسجد الجامع حسب تعليمات الوزير.

وأكد انعقاد لجنة اختبار خطباء المكافاة للاستعانة بهم في سد العجز في المساجد الأهلية واللجنة من الأزهر والأوقاف لاختبار نحو ٣٠ متقدمًا بشروط خريج احدى كليات الازهر وحفظ القران والإلمام بالسنة والسيرة والفقه، إضافة إلى ترشيح ٤٠ اسمًا من الأئمة للمشاركة في نشاط الشباب والرياضة في الأنشطة الشبابية لتوعية الشباب بمخاطر التطرف والإرهاب بالتعاون مع المحافظة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول