أخبار عاجلة
احذروا المستريحين .. القانون لا يحمي المغفلين -
للفتاة القصيرة .. هذا هو أفضل جينز يناسبكِ -

تشريعية النواب: للرئيس الحق في العفو عن العقوبة أو تخفيفها

تشريعية النواب: للرئيس الحق في العفو عن العقوبة أو تخفيفها
تشريعية النواب: للرئيس الحق في العفو عن العقوبة أو تخفيفها

فرق رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية المستشار بهاء أبو شقة، بين اختصاصات رئيس الجمهورية في العفو الرئاسي وبين العفو الشامل.

وذكر في تصريحات لـ"دوت مصر" أن الدستور في مادته رقم 155 لرئيس الجمهورية بعد اخذ رأى مجلس الوزراء العفو عن العقوبة، أو تخفيفها. ولا يكون العفو الشامل إلا بقانون، يُقر بموافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب".

وأوضح أنه لرئيس الجمهورية في ضوء المادة العفو عن العقوبة أو تخفيفها، أما العفو عن الجريمة يستلزم إصدار تشريع.

وشدد على ضرورة إعداد تشريع يتضمن قواعد لحالات المحبوسين التي صدر بحقهم أحكام قضائية وجنائية.

وصرح وزير الشباب المهندس خالد عبد العزيز بأن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم بتنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الشباب، الذي عقد مؤخرا بمدينة شرم الشيخ، خاصة ما يتعلق بأهمية تشكيل لجنة وطنية من الشباب وبإشراف مباشر من الرئاسة تقوم بفحص شامل ومراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا ولم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية، مشيرا إلي أنه تم تشكيل لجنة من قبل رئاسة الجمهورية حول هذا الشأن وهي تمارس عملها الآن.

وأضاف وزير الشباب، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن نتائج لجنة الإفراج عن المحبوسين سوف تعرض على وزير العدل لدراسة صلاحيات الرئيس في تحديد الموقف القانوني للإفراج عن الشباب، مؤكدا أن رئيس الوزراء طالب بأن يتضمن الاجتماع الأسبوعي للحكومة بندا ثابتا لمناقشة توصيات مؤتمر الشباب.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول