أخبار عاجلة

البيئة والري: مياه الشرب سليمة.. ولا وجود لتلوث كيميائي أو بكتيري

أعلنت وزارتى البيئة والرى والموارد المائية فى بيان مشترك لهما ان سبب تعكر النيل  هو وصول  مياه السيول له، وذلك نتيجة لتعرض الجمهورية لحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الاسابيع القليلة الماضية وهطول الامطار بغزارة على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء امتدت حتى محافظات الصعيد أدت إلى حدوث سيول.

وأضاف البيان إن هذه السيول تحتوى علي بعض الأملاح المعدنية ومكونات التربة متناهية الصغر (سيلت) أدت إلى تكوين عوالق بالمياه  مما أدى إلى زيادة نسبة العكارة فى مياه نهر النيل واصفرارها.

 

وعلى الفور قامت وزراتي البيئة والرى والموارد المائية بعمل لجان مشتركة  لدراسة هذ الأمر والوقوف علي أسبابها وعمل التحاليل اللازمة للمياه، وقد أثبتت أن المياه سليمة وبأخذ عينات متفرقة على طول نهر النيل وتحليلها لبيان مدى تأثير مياه السيول على نوعية المياه.

 

وأثبتت نتائج التحاليل البيئية أنه لا يوجد تلوث كيميائي أو تلوث بكتريولوجي في مياه نهر النيل وأن اللون الأصفر عبارة عن العكارة الناتجة من جريان مياه السيول بالمناطق الجبلية، وهى ظاهرة طبيعية تحدث دائماً مع السيول كما حدث فى السابق، وليس لها تأثير ضار على نوعية المياه بنهر النيل.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو| لدعم ترشحها لليونسكو.. مشيرة خطاب في فيلم قصير بجلسة الحوار  الشهري
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول