Propellerads

"المستوردين": إحنا غرقنا.. والدولار سيصل 20 جنيها في هذه الحالة

دوت مصر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، وخضوعه للعرض والطلب حسب تحديد كل بنك وسعره، بناء على الوفرة الدولارية لديه.

ويقول رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أحمد شيحة، في تصريح لـ"دوت مصر": إحنا اتغرقنا.. ولا أعرف كيف لمحافظ البنك المركزي أن يأخذ مثل هذا القرار، وأشعر أن هناك أيدي خفية تعمل ضد الاقتصاد المصري.

ويستدرك  شيحة منفعلا، "نحن ليس لدينا اقتصاد حقيقي  مبني على الإنتاج والتصدير وعوائد السياحة حتى نقوم بتعويم الجنيه بناء عليه، وبالأمس مصر نامت فرحانة بعد أن تم كسر حاجز الـ12 جنيه للدولار مقابل الجنيه، بسبب تأثير قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالاستثمار، ومن ثم تأثير ذلك على البورصة،  وقرر الكثير البيع وكان سيتحقق وفرة، كيف اليوم نصبح على سعر الدولار في البنك بـ 13 جنيها، كان يمكن أن يخفضه عند سعر 9 جنيهات مثلا ويقوم بتثبيته بعدها.

ويرى أحمد شيحة، أنه إذا البنك المركزي لم يغط احتياجات السوق الدولارية، واعتمد فقط على عطاء الـ120 مليون دولار، سيتخطى سعر الجنيه أمام الدولار الـ20 جنيها خلال 48 ساعة فقط.

وأضاف أن غلاء الأسعار ليس مرتبطا فقط بسعر الدولار، لكن وزير الصناعة طارق قابيل اتخذ قرارات من قبل غير مدروسة مما زاد الاحتكار والأسعار "ولعت"، وأتوقع أن معدل التضخم سيرتفع أكثر بكثير مما وصلنا له بسبب تلك القرارات الاقتصادية الخاطئة وغير المدروسة.

إقرأ أيضا

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق