أخبار عاجلة
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

والد "شوكان" يناشد السيسي الإفراج عن نجله: "أنت أب للجميع"

والد "شوكان" يناشد السيسي الإفراج عن نجله: "أنت أب للجميع"
والد "شوكان" يناشد السيسي الإفراج عن نجله: "أنت أب للجميع"

ناشد والد المصور الصحفي، محمود شوكان، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنظر  إلى حالة احتياطيًا منذ أحداث "فض رابعة" ليشمله العفو  الشامل الذى أعلن عنه الرئيس، خلال مؤتمر الشباب بشرم الشيخ

 وقال شوكان الأب: "أنا عارف إن الرئيس السيسي أب للجميع ومش عايز غير إن ابنى يخرج بالسلامة.. كل يوم زيادة بيمر عليه في السجن بيموت من المرض".

وأضاف والد شوكان، أنه استشار محاميا بشأن حالة نجله القانونية، وأكد له أن وضع "شوكان" مطابق لشروط العفو الشامل، مشيرا إلى أنه تقدم إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان بطلب حول حالة نجله لإدراجه ضمن القائمة التي يعدها المجلس عن الشباب المحبوسين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعلن عن نيته في إصدار قرارا  بالعفو  عن  الشباب المحبوسين على ذمة قضايا وليس الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس بالمؤتمر الوطني للشباب.

جدير بالذكر أن قرار العفو الشامل، لا بد أن يصدر في شكل قانون، بحسب نص المادة 155 من الدستور لا بد أن يتم بموافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب وفى حال غياب مجلس النواب طبقا لنص المادة 156، التي تنص "إذا كان مجلس النواب غير قائم، يجوز له إصدار قرارات بقوانين، على أن يتم عرضها ومناقشتها والموافقة عليها خلال خمسة عشر يومًا من انعقاد المجلس الجديد، فإذا لم تعرض وتناقش أو إذا عرضت ولم يقرها المجلس، زال بأثر رجعى ما كان لها من قوة القانون، دون حاجة إلى إصدار قرار بذلك، إلا إذا رأى المجلس اعتماد نفاذها في الفترة السابقة، أو تسوية ما ترتب عليها من آثار".
 
ووفقا لنص المادة 76 من قانون العقوبات فإن العفو الشامل يمنع أو يوقف السير في إجراءات الدعوى أو يمحو حكم الإدانة، ويتم بموجبه الإفراج عن المحبوسين على ذمة تحقيقات النيابة أو المحاكمة.

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إلغاء إعدام متهمين خلية ألتراس ربعاوي وإعادة المحاكمة
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول