أخبار عاجلة
اخبار السعودية اليوم - مسلسلات بلا نساء! -

صور| وصول "عكارة السيول" نيل أسيوط .. وشركة المياه تعلن الطوارئ

رصد "دوت مصر" تعكر مياه نهر النيل بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، وتحول لونه إلى " الأصفر"، نتيجة وصول عكارة مياه السيول المحملة بالرمال من محافظات البحر الأحمر وقنا وسوهاج إلي أسيوط .

وشكل المهندس محمد صلاح الدين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، غرفة طوارئ لمتابعة السيول، إذ تفقد مأخذ المحطة مياه نزلة عبداللاه، للتأكد من سلامة موقف التشغيل للمحطة والإطلاع على نتائج التحليلات المعملية الخاصة بمتابعة جميع مأخذ المحطات المرشحه على نهر النيل والتى تمت بواسطة معامل الشركة.

 وأوضح "صلاح"، أنه تبين من التحاليل المعملية أن موجة العكاره بدأت فى الإنكسار بعد أن بلغت الحد الأقصى بمدينة صدفا "90" وحدة عكاره وكذلك فى مأخذ المياه بمدينة البدارى.

وأضاف رئيس شركة مياه أسيوط، أن العينات تؤخذ كل ساعة، على مدار 24 ساعة، لمتابعة الموقف أولاً بأول، مشيرًا إلى استمرار التشغيل، وعدم توقف أي محطة مرشحة كبرى، حيث لن تزيد نسبة العكارة عن 200 وحدة، بناءً على المعلومات والبيانات التنسيقية، التي تمت مع شركة سوهاج، والتي وصلت إليها هذه العكارة، قبل شركة أسيوط.

وأكد أنه تم التنسيق مع إدارة صحة البيئة، في مديرية الصحة، المسؤولة عن مراقبة عينات مياه الشرب النهائية، وجاءت عيناتها مطابقة للمعايير الصحية، في جميع المحطات المرشحة الكبرى، في المحافظة، إضافة إلى التنسيق مع جهاز شؤون البيئة في المحافظة، لمراقبة المآخذ، والتأكد من قدرة المحطات على استيعاب كمية العكارة، المشار إليها.

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول