أخبار عاجلة
الإثارة والندية شعار الجولة الـ 12 لـ #دوري_جميل -

مصدر: السيسي يتابع قرار تعويم الجنيه و"إسماعيل" يرفع تقرير للرئيس

مصدر: السيسي يتابع قرار تعويم الجنيه و"إسماعيل" يرفع تقرير للرئيس
مصدر: السيسي يتابع قرار تعويم الجنيه و"إسماعيل" يرفع تقرير للرئيس

 كشف مصدر رفيع المستوى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتابع بنفسه إجراءات تحرير سعر الصرف الجديدة، والقرارات التي تهدف للسيطرة على الأوضاع الاقتصادية.

وقال المصدر، لـ"دوت مصر"، إن الرئيس أصدر تعليمات لرئيس الوزراء شريف إسماعيل، بأن سعر الصرف الجديد يجب ألا يؤثر على ارتفاع الأسعار، ومراعاة ضبط الأسعار للمواطنين والرقابة على الأسواق لمنع استغلال تحرير سعر الصرف في رفع الأسعار.

وطلب مجلس الوزراء، من المستوردين ضرورة وضع ضوابط لمنع استيراد السلع الاستفزازية التي تستنزف الدولار. 
 
وأكد المصدر، أن رئيس الوزراء رفع تقريرا مفصلا للرئيس، عن إجراءات البنك المركزي، وما يتبعه من قرارات لضبط سعر الصرف وتوفير الدولار في البنوك بشكل طبيعي.
 
وأضاف المصدر، أن محافظ البنك المركزي يتواصل مع القيادة السياسية أولا بأول لإطلاعهم على كافة الأمور وما يتم اتخاذه من إجراءات اقتصادية.

وقرر البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه وتركه لحركة العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية، وإنهاء السوق الموازية للنقد الأجنبي.

وقال البنك، في بيان اليوم الخميس، إنه أطلق الحرية للبنوك في تسعير النقد الأجنبي من خلال آلية الإنتربنك، كما قرر رفع سعر عائد الإيداع والإقراض 3% لتصل إلى 14.75% و 15.75%، بجانب السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساء وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.

اقرأ أيضًا:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول