أخبار عاجلة
ضبط شقي خطر بحوزته 5 بنادق في قنا -
رياضة بوتين وسياسة ترامب -
«أزمة مالهاش لازمة» -
تآلف دعم مصر بين الحزب أو اللاحزب -
انتو بتعملوا فينا كده ليه؟ -
«عاوزين سيلفى»! -

صور| القوات المسلحة تعيد الحياة لـ"رأس غارب" بعد تعرضها للسيول

بدأت الحياة تعود تدريجياً إلى طبيعتها بمدينة رأس غارب ومدن محافظة البحر الأحمر، نتيجة للجهود المكثفة التي تبذلها عناصر القوات المسلحة بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية لرفع المعاناة عن الأهالي هناك، وإعادة الأوضاع لما كانت علية من قبل. 

وواصلت العناصر الفنية والتخصصية التابعة للجيش الثالث الميداني والهيئة الهندسية للقوات المسلحة المنتشرة في محيط مدينة رأس غارب العمل على مدار اليوم، مدعومة بطلمبات نزح وكسح المياه والرمال المترسبة داخل المنازل والمدارس والمنشأت الحكومية والخدمية، لإعادة حركة السير إلى طبيعتها بالشوارع والميادين الرئيسية، وشفط المياه منها.

كما استمرت عناصر هيئة الإمداد والتموين للقوات المسلحة في تقديم الدعم الإداري وتوزيع الأغطية ووسائل التدفئة والمواد الغذائية على المواطنين المتضررين، كما تم فتح مخبزين بطاقة 30 ألف رغيف، لتعويض النقص في إنتاج الخبز داخل المدينة، في حين استمرت عناصر المهندسين العسكريين في إزالة أثار السيول وفتح الطرق.

 وتم الدفع بلجنة فنية بالتعاون مع وزارة الإسكان لحصر الخسائر، وتعويض أصحاب المنازل المنهارة، ووضع أنسب الحلول الهندسية للتغلب على أثار السيول بهذه المناطق.

ومن جانبهم أكد المواطنين، أن تلك الأزمة أظهرت مدى التلاحم والروح الوطنية التي أدت إلى تكاتف كافة الأهالي مع القوات المسلحة وباقي قطاعات الدولة، لرفع الأثار المترتبة عن السيول والمساهمة في عوده الحياة الطبيعية إلى كافة المناطق المتضررة.

وكانت مدينة رأس غارب تعرضت خلال الأسبوع الماضي لموجة سيول شديدة، أدت إلى وقوع العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

وزير ري أسبق: عكارة نهر النيل "مفيدة" للزراعة

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول