أخبار عاجلة
صور| آثار انفجار الكاتدرائية المرقسية -
مصدر أمني: قتيلان في انفجار الكاتدرائية -
وصول مدير أمن القاهرة إلى محيط الكاتدرائية -

تحرير سعر الصرف يحشد المواطنين أمام بنوك الإسكندرية

تحرير سعر الصرف يحشد المواطنين أمام بنوك الإسكندرية
تحرير سعر الصرف يحشد المواطنين أمام بنوك الإسكندرية

تدافع العشرات من المواطنين على البنوك بالإسكندرية، اليوم الخميس، بعد قرار البنك المركزى بتحرير سعر الصرف للجنيه، أملاً في الحصول على الدولارات اللازمة بسعر 13 جنيهًا، بعد أن هبط 5 جنيهات عن الأسعار التي كانت متداولة منذ يومين في السوق الموازية.

وورصدت «المصرى اليوم» انقسام المواطنين بين من يبحث عن الدولار لسد احتياجاته للسفر أو الدراسة أو العلاج، ومن يحاول بيعه بسعر 13 جنيهاً، ويعتقد أنه مناسب بعد أن تداولت بعض الأخبار هبوطه إلى 9 أو 10 جنيهات، أما النوعية الثالثة فكانت تريد الشراء من أجل الاستثمار أملاً في صعوده مرة أخرى بعد فترة اختبار للقرار ومدى قدرة البنوك على الصمود في سد حاجة المواطنين الطالبين للدولار.

كما رصدت استمرار غلق شركات الصرافة وعدم التعامل نهائياً بيعاً أو شراءاً انتظاراً لما يسفر عنه الوضع واستقرار الأسعار وتبين السعر الحقيقى للدولار والذى يمكن أن يتم التعامل به بيعاً وشراءاً من خلال الصرافة.

وعبر بعضهم عن أمله في اتخاذ البنك المركزي قرارات بعودة هذة الشركات للعمل بعد قرار تحرير سعر الصرف لمساعدته في تثبيت سعره، خاصة وأن الفارق بين سعره في الصرافة والبنوك لن يتجاوز 25 قرشًا.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 1 يناير.. الحكم على المتهمين فى «خلية الوراق الإرهابية»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول