Propellerads

وزير الخارجية يستقبل فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

استقبل سامح شكري وزير الخارجية امس الخميس فتحي المجبري نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، والذي يزور مصر حاليا في إطار متابعه الدور الذي تقوم به مصر في دعم القضية الليبية وتعزيز التوافق بين الأطراف الليبية المختلفة.

وقال المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، ان وزير الخارجية أكد خلال اللقاء على أن المصلحة الرئيسية لمصر هي دعم التوافق بين الأطراف الليبية، والسعي إلى توفير بيئة مواتيه ومناخ ملائم يعزز من قدره جميع أطراف المعادلة الليبية على التوصل إلى التوافق المطلوب وتنفيذ إتفاق الصخيرات مع الحفاظ على المؤسسات الليبية الدستورية القائمة. وأضاف، بأن نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي أعرب عن تقديره وتقدير الشعب الليبي للدور التي تضطلع به مصر في هذا الإطار، وما يرصدونه من اهتمام متزايد من جانب الدولة المصرية للمساعدة في دعم الاستقرار والسلام في ليبيا، ومحاربة الإرهاب، وتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلى التوافق، والعمل سويا من أجل إعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن المناقشات ركزت على كيفية الوصول إلى نقاط اتفاق تضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات، وتشكيل حكومة الوفاق الوطنى وتوفير الدعم الدستوري لها من قبل مجلس النواب الليبي، كى تضطلع بمهامها الرئيسية في توفير الأمن وحماية مصالح المواطنين ورعايتها بما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعب الليبي.

واكد شكرى في نهاية اللقاء على إستمرار مصر في بذل جهودها من اجل إتاحة الفرصة كاملة للأشقاء الليبيين للتوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف، وتحافظ على كيان الدولة الليبية وتحمي مؤسساتها، بما يمكنها من القضاء على الإرهاب، ويسهم في تحقيق الأمن والإستقرار للشعب الليبي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق