أخبار عاجلة
ضبط 49 طن دقيق مدعم في السوق السوداء بالمنوفية -
تشييع جنازة زوجة الفنان محمد صبحي في «6 أكتوبر» -
«التموين»: هناك 20 مليون بطاقة تموينية فى مصر -

حوار حكماء الشرق والغرب يطالب بإنتاج أفلامًا وثائقية عن تجارب التعايش

حوار حكماء الشرق والغرب يطالب بإنتاج أفلامًا وثائقية عن تجارب التعايش
حوار حكماء الشرق والغرب يطالب بإنتاج أفلامًا وثائقية عن تجارب التعايش

اختتم المشاركون في فعاليات جلسات حوار حكماء الشرق والغرب، بين مجلس حكماء المسلمين والطائفة الأسقفية الإنجليكانية، بعنوان «نحو عالم متفاهم متكامل»، برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بمشاركة القس جاستن ويلبي، رئيس أساقفة كانتربرى ورئيس الطائفة الأسقفية الإنجليكانية، اجتماعاتهم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، مساء اليوم الخميس .

وأكد المشاركون، في ختام فعاليات الحوار في بيانهم الختامي، ضرورة العمل على خلق عالم متفاهم ومتكامل من خلال بناء حوار مجتمعي إسلامي مسيحي يكون فيه المجتمع المدني فاعلا لتكسير في فهم الآخر .

كما دعوا إلى إقامة لقاءات شبابية متبادلة من طلاب الجامعات بين المسلمين والمسيحيين يتخللها محاضرات، تؤكد على التعايش والتسامح، وإنتاج عدد من الأفلام الوثائقية التي تبرز تجارب التعايش التاريخية والمعاصرة مع بث هذه الأفلام بعد ترجمتها إلى لغات عالمية عدة على شبكة الانترنت ومحطات التلفزيون .

وشارك الأزهر، في فعاليات الحوار بين حكماء الشرق والغرب بوفد رفيع المستوى، يضم الدكتور عبدالدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر للتعليم، والمستشار محمد عبدالسلام، المستشار الدستورى لشيخ الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسى، مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين.

كما شارك في فعاليات الحوار الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة الإمارات للتسامح، والدكتور على النعيمي الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين والقس الدكتورة جو ويلس من الطائفة الإنجليكانية، والتي تعد عاشر قس أنثى في كنيسة إنجلترا، والكاتب والمفكر الإسلامي رضوان السيد، والقس الدكتور منير أنيس، رئيس الكنيسة الإنجليكية المصرية وأفريقيا الشمالية وقرن أفريقيا، والأنبا أرميا أسقف عام الكنيسة القبطية الأرثوذكسية .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول