Propellerads

مدير «مواقف الإسكندرية»: تسعيرة جديدة للأجرة بعد زيادة الوقود

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء شريف رشدي مدير مشروع المواقف بالإسكندرية، الجمعة، إنه يعكف حالياً على إعداد تصور مبدئي بتحريك التسعيرة الحالية للأجرة وفقاً للزيادة الجديدة لأسعار الوقود التي أعلنتها وزارة البترول، مساء أمس.

وأوضح «رشدى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية كلفه بإعداد تصور نهائي بتحريك التسعيرة الحالية، ووضع تسعيرة جديدة مشدداً على أنه عقد اجتماعاً، صباح الجمعة، بمباحث المرور لوضع تصور بتحريك الأجرة بـ«صورة معقولة وبعيدة عن الغبن» سواء على الراكب أو السائق مشيراً إلى أنه سيعرض التصور على المحافظ عقب صلاة الجمعة.

وأشار إلى أنه عقب إقرار التصور من المحافظ والموافقة عليه سيتم وضع لافتات قماش كبيرة في مواقع متفرقة من موقف محرم بك الرئيسي لتوعية الركاب بالتسعيرة الجديدة للأجرة وفقاً لزيادة أسعار الوقود، وإلزام السائقين بالتسعيرة الجديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

وقال مدير مشروع المواقف، إنه بالنسبة للخطوط الخارجية للمحافظات الأخرى تم وضع تصور بتحريك التسعيرة الحالية لها، وسيتم عرضها على المحافظ على أن يكون تطبيقها بالتنسيق مع المحافظات.

وناشد الركاب الالتزام بالتسعيرة التي سيتم اعتمادها من المشروع، وعدم اتاحة الفرصة للسائقين في فرض تسعيرة مغايرة «على مزاجهم»، وذلك لوقف جشع السائقين، خاصة أن التحريك الجديد للأجرة الذي سيتم اعتمادة تم فيه مراعاة ظروف الطرفين السائق والراكب عند إقرارها، وبالتالى لا مجال لعدم الالتزام بها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

0 تعليق