أخبار عاجلة

وزير التعليم يستقبل سفير الكويت لبحث تعزيز أوجه التعاون

وزير التعليم يستقبل سفير الكويت لبحث تعزيز أوجه التعاون
وزير التعليم يستقبل سفير الكويت لبحث تعزيز أوجه التعاون

استقبل الدكتور الهلالي الشربينين وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفير محمد صالح الذويخ، سفير دولة الكويت بالقاهرة، لتعزيز أوجه التعاون بين مصر والكويت، خاصة في مجال التعليم.

أكد «الهلالي»، أننا لا ننظر إلى الكويت كبلد آخر، لأن بيننا قواسم مشتركة وترابط وتكامل، متمنيًا تعزيز أواصر التعاون خاصة في المجالات التعليمية.

وأضاف «الهلالي»، أن مسؤولية مصر في التعليم تجاه الدولة الشقيقة والصديقة مسؤولية تاريخية، مشيرًا إلى أنه بعد الأزمات والأحداث الأخيرة المتلاحقة في بعض الدول استقبلت مصر أبناء هذه الدول، وفتحت لها مدارسها دون تمييز، ودون شروط، ويتم معاملتهم مثل الطلاب المصريين، مؤكًدا أننا لدينا قناعة بأن التعليم حق من حقوق الإنسان، وخاصة في مرحلة التعليم الأساسي.

وأوضح «الهلالي»، أن مصر بها مدارس متميزة تتمثل في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، وتختص برعاية الموهوبين في المجالات العلمية، بهدف إعداد علماء باحثين قادرين على الابتكار والإبداع في العلوم المختلفة، ونسعى إلى التوسع في إنشاء مدرسة بكل محافظة، ودعا الوزير سفير الكويت لزيارة هذه المدارس.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الوزارة تبنت مبادرة الاستثمار في التعليم من خلال بناء المدارس بنظام حق الانتفاع، لتحسين جودة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تقدم عدد من المستثمرين، بينهم مستثمرون كويتيون.

ومن جانبه أعرب السفير الكويتي عن سعادته لزيارة هذا الصرح العريق الذي ساهم في نهضة مصر، وبعض الدول الآخرى، مؤكدًا أن دولة الكويت تقدر دور مصر، وريادتها في قطاع التعليم والتنمية البشرية، مؤكدًا أن هناك تعاونًا تاريخيًا مشتركًا، ونسعى إلى تعزيز هذا التعاون ودعمه، في إطار توطيد العلاقات.

وأضاف أن لدينا الكثير من المشاريع الكويتية في مصر، ونعمل على دعم وتعزيز التعاون مع هذا البلد الشقيق، مشيرًا إلى أننا بصدد تأليف كتاب يضم أوائل البعثات المصرية التي أرسلت للكويت في جميع المجالات، وخاصة في التعليم بهدف تكريمهم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول