أخبار عاجلة
صور| آثار انفجار الكاتدرائية المرقسية -
مصدر أمني: قتيلان في انفجار الكاتدرائية -
وصول مدير أمن القاهرة إلى محيط الكاتدرائية -

بينهم كتاب مصري.. الوليد بن طلال يحرص على القراءة ويفضل 6 كتب

يمارس رجل المال والأعمال الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، هواية القراءة وله مجموعة مفضلة من الكتب يبلغ عددها 6 كتب.

ونشرت موقع "الرياض" بوست، أهم الكتب المفضلة للأمير السعودي، أولهم كتاب عن الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية "The Only Game in Town"، للخبير الاقتصادي العالمي، والمستشار الاقتصادي لمجموعة "إليانز"، وعضو المجلس التنسيقي للبنك المركزي، المصري محمد العريان.

الكتاب الثاني للمؤلف روتشر شارما بعنوان "the rise and fall of nations"، يشرح من خلاله التغيير في هذا العصر أو أي عصر، موضحا تجربة خمسة وعشرين عاما من السفر حول العالم.

وضمن القائمة  كتاب ثالث اسمه "The great surge"، للكاتب الأمريكي ستيفن راديلت يقدم خلاله النموذج الأمثل، للصعود بالدول النامية وإعطاء بصيص أمل للقضاء على الفقر في العالم.

أما الكتاب الرابع الذي يحرص الأمير السعودي على مطالعته هو "How not to die "، للكاتب مايكل جيرجر، يشرح فيه الدكتور والمحاضر ومؤسس NutritionFacts.org كيفية الوقاية من الوفيات المبكرة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

ويحتل كتاب "A little history of the world"، المركز الخامس في الترتيب، ويقدم من خلاله إرنست جومبريش قصة البشرية من العصر الحجري إلى القنبلة الذرية.

وأخيرا الكتاب السادس، للرئيس الصيني شي جين بينج، بعنوان  "The Governance of China"، يقدم  فيه الكاتب نظرة فريدة عن طريقة الحكم في الصين داخل الحزب الشيوعي الصيني ورؤيته للمستقبل.

جدير بالذكر أن مجلة "فوربس" الأمريكية، أطلقت مرتين على الملياردير السعودي الوليد بن طلال ، لقب "أحد أذكى المستثمرين وأكثرهم إبداعا في العالم"

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 1 يناير.. الحكم على المتهمين فى «خلية الوراق الإرهابية»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول