أخبار عاجلة
رئيس وزراء نيوزيلندا يعلن استقالته بشكل مفاجئ -
مفاجأة.. العمل بالمقهى أفضل من المكتب -

خاص| الحكومة تتخذ إجراءات جديدة لتطبيق مشروع الدعم النقدي

خاص| الحكومة تتخذ إجراءات جديدة لتطبيق مشروع الدعم النقدي
خاص| الحكومة تتخذ إجراءات جديدة لتطبيق مشروع الدعم النقدي

كشف مصدر حكومي مسؤول لـ" دوت مصر"، عن قيام بدراسة تقديم دعم نقدي بدلًا من الدعم الموجود حاليًا، وأنها ترغب في تغيير شكل الدعم ليصل الى أكبر عدد من مستحقيه، وبشكل أخر وأفضل.

وأضاف المصدر الذى رفض ذكر اسمه، أن المشروع الحكومي يتم إعداده حاليًا من قِبل أكثر من جهة حكومية على رأسها ، وهو بدء إعادة توزيع الدعم مرة أخرى، وأن كل أسرة سيكون الدعم له بشكل نقدي حسب رواتب الأسرة.

وأكد المصدر أنه سيكون هناك لجنة وزارية جديدة من الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات، ووزارة المالية، ستكون مسؤولة عن توزيع أموال الدعم على المواطنين، وإعداد قاعدة بيانات جديدة لكل أسرة ومتوسط دخل، سيكون أكثر دعم تحصل عليه أكبر أسرة هو مبلغ 2000، وأن كل أسرة سيكون لها دعم بشكل مختلف، بالإضافة إلى تغيير في منظومة التأمين الصحي، حيث ستكون هناك منظومة تأمين صحي لكل مواطن خلال الفترة القادمة.

وشدد المصدر على أن الأمر يتم دراسته حاليًا، وتم اختيار عينات عشوائية من العائلات تمهيدًا لتطبيق فكرة الدعم النقدي، مضيفًا أنه سيتم إلغاء بطاقات التموين لأسر خلال الفترة القادمة، نظرًا لعدم استحقاقهم الحصول على دعم من الدولة، بالإضافة إلى أن الدعم النقدي سيكون مستقبلًا بديلًا عن بطاقات التموين.

ولفت المصدر إلى أن الحكومة بدأت تعد قوائم المستحقين لدعم  وإعداد قائمة تتكون من 5 تصنيفات، وسيتم تصنيف كل عائلة حسب عدد الأفراد ودخل كل فرد بالعائلة، وسيكون هناك كارت ذكي لكل أسرة من خلاله سيتم صرف ا لمستحقيه، ومن المقرر أن يكون بداية العام الجديد هو بدء المرحلة الأولى لتطبيق الدعم النقدي الذي سيُطبق على 3 مراحل.

وقال المصدر، إن الدعم سيبدأ من 350 جنيه كحد أدنى، ويصل إلى 1500 و 2000 جنيه كحد أقصى، وأن هناك لجنة تقوم بدراسة الأمر حاليًا، تمهيدا لتنفيذه.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان: الحبس في قضايا النشر «مش هيحصل»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول