أخبار عاجلة
الإسماعيلى يتعادل مع وداى دجلة بهدف لكل منهما -
وزير الصحة: 2017 عام التأمين الصحي الشامل -

يرصدها "دوت مصر"| ارتفاع أجرة الميكروباص.. والسائقون: هتزيد تاني

يرصدها "دوت مصر"| ارتفاع أجرة الميكروباص.. والسائقون: هتزيد تاني
يرصدها "دوت مصر"| ارتفاع أجرة الميكروباص.. والسائقون: هتزيد تاني

رفعت الحكومة المصرية أسعار المحروقات اعتباراً من اليوم الجمعة في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي، حيث خاطبت الهيئة العامة للبترول محطات الوقود بالأسعار الجديدة للمواد البترولية، وتضمنت بنزين 80 بـ 235 قرشًا وبنزين 92 بسعر 350 قرشًا والسولار بــ 235 قرشًا.

وقام "دوت مصر" بجولة في بعض المواقف الرئيسية للتعرف على أسعار أجرة المواصلات العامة بعد تطبيق قرار زيادة الوقود.

موقف عبد المنعم رياض:

قال سائق ميكروباص بخط عبد المنعم رياض- إمبابة، أن الأجرة كانت بجنيه وربع وزادت إلى جنيه ونص، وقال "بكرة هتبقى بـ 175 قرش.

وأضاف سائق بخط عبد المنعم رياض- المعادي، أن تعريفة الميكروباص زادت نصف جنيه، كانت بـ 2 جنيه وأصبحت 2.5 جنيه.

وقال علي غنيم، أحد الركاب، أن ميكروباص القناطر زادت أجرته لتصبح 3 جنيهات بعد أن كانت 2.2 جنيه فقط، وقال "السواق بيقول هنزودها بكرة لـ3.5 جنيه، لازم يكون فيه رقابة على المواقف".

وقال مدير الموقف أن متوسط زيادة أسعار الميكروباص من نص جنيه لجنيه حسب المسافة، وقال "ننتظر منشور رسمي من المحافظة بالأسعار الجديدة علشان متحصلش مشاكل بين الركاب والسائقين".

موقف السلام "النزهة الجديدة"

قال قاسم سالم الذي يعمل سائقا على خط السلام– العبور، أن الاجرة زادت نصف جنيه، وقال "نص جنيه مش هيكفي لأن كل حاجة غليت مش البنزين بس".

وأضاف ربيع نبيل أحد الركاب، قائلا "أجرة الخانكة ارتفعت نص جنيه، وأنا بركبها كل يوم وأنا شغال باليومية ومقدرش على كل الزيادات دي".

موقف مسطرد

قال أسامة عبد اللطيف سائق بخط مسطرد– بلبيس، أن السائقين رفعوا الأجرة جنيها كاملا، وقال "كانت الأجرة بـ 7 وبقت بـ 8، والطريق مصر إسماعيلية الزراعي مكسر وفيه حفر ومشاكل".

وأضاف محمد صلاح، أحد الركاب على خط مسطرد- مشتول السوق، أن الأجرة زادت نص جنيه من إمبارح بمجرد سماع السائقين عن زيادة أسعار البنزين، وقال "الأجرة كانت بـ 3.5 وأصبحت بـ 4 جنيه".

وسادت حاله من الاستياء التام بين الركاب والسائقين مع حدوث حالات من التراشق بالألفاظ نتيجة رفع تعريفه الركوب.

وقال مصدر مسؤول بأحد شركات النقل السياحي، في تصريح لـ"دوت مصر"، أن أسعار النقل السياحي ارتفعت بنسبة تتراوح بين 10-20% حسب الدرجة"، وأضاف "الزيادة تم تطبيقها منذ صباح اليوم الجمعة عقب قرار رفع أسعار الوقود".

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول