أخبار عاجلة
«زي النهارده».. تأسيس «اليونيسيف» 11 ديسمبر 1946 -
عمرة المولد النبوى 2016.. لم يذهب أحد -
هشام جنينه: الإرهاب أخطر على مصر من الفساد -

"شاهد على التفجيرات".. اللواء جمال فريد: الإرهاب يحتضر

"شاهد على التفجيرات".. اللواء جمال فريد: الإرهاب يحتضر
"شاهد على التفجيرات".. اللواء جمال فريد: الإرهاب يحتضر

"الإرهاب يحتضر".. بهذه الكلمات بدأ اللواء جمال فريد كلامه لـ"دوت مصر" عن التفجير الذي نجا منه أحد القضاة، اليوم، ب.

اللواء فريد، كان شاهدًا على كل العمليات الإرهابية التي شهدتها العاصمة في السنوات الماضية، حيث كان يشغل منصب نائب مدير ، ثم مديرها.

يرى مدير إدارة الحماية المدنية السابق، أن السيناريو واحد في كل التفجيرات، خاصة التي استهدفت وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، ونجا منها، ثم ، النائب العام السابق، والذي توفي متأثرًا بإصابته جراء الحادث، ثم النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز، وأخيرًا انفجار اليوم، الذي استهدف المستشار أحمد أبو الفتوح.

ويقول اللواء "فريد": الأحداث كلها تشبه بعضها، ونفس المواد المتفجرة، وبنفس الأسلوب، وهم فقط يُحاولون إثبات وجودهم، لكن وزارة الداخلية مستنفرة، وتسيطر على الأمور جيدًا، وهناك تعليمات مشددة لرجال الحماية المدنية والمفرقعات بالتعامل بجدية مع أي بلاغ في هذا الشأن.

"الأزمة في فضول المواطنين".. هكذا يرى المسئول الأمني السابق، مشيرًا إلى أن التصرف الصحيح عند الاشتباه في شيء، هو الاتصال برقم الحماية المدنية المجاني (180) والإبلاغ عنه، والابتعاد عن الجسم المشتبه فيه، بعمل دائرة قطرها 50 مترًا، ولا يتواجد بالقرب من الجسم سوى ضابط المفرقعات فقط.

وعن الدور الإيجابي للمواطنين، قال: أحد الإرهابيين ممن كشفت عنهم الشرطة، كان يقطن في شقة بمدينة نصر، وكانت تصرفاته مريبة، ولم يُبلغ عنه المواطنين، وكان عليهم فعل ذلك، وعند الشكوك في شخص يسكن جديد، ويرى جيرانه أن تصرفاته مريبة، إبلاغ مباحث المنطقة التي يقطنونها فورًا.. لن يُحاسبكم أحد على ذلك، إن لم تكن المعلومة صحيحة، سيتم شكركم على تعاونكم وخوفكم على الوطن.

وحذر اللواء "فريد" من سوء استغلال ذلك في مضايقات لمن تربطهم معهم خلافات، والإبلاغ عنهم أو عن سياراتهم، مضيفًا: علينا واجب تجاه الوطن، ويجب أن نتكاتف جميعًا من أجل ذلك.. الأرقام معلنة عبر القنوات التليفزيونية، وعلى المواطنين الإبلاغ عما يتشبهون فيه، من أشخاص، سيارات، أو أجسام غريبة.

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول