أخبار عاجلة
رسالة توضح سبب انتحار عامل بالنيل في قنا -

بعد ارتفاع سعر الوقود.. سائقو الأجرة يرفعون تعريفة المواصلات بأسيوط

فوجئ عدد من المواطنين بزيادة أجرة المواصلات علي أغلب خطوط المواقف بمختلف المدن والمراكز والقرى بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، نتيجة لزيادة أسعار السولار والبنزين.

يقول يوسف سيد، إن سائقي السيارات الأجرة بموقف نزلة عبداللاه بمدينة أسيوط، قاموا بزيادة 25 قرشا علي تعريفة المواصلات بخطوط "نزلة عبداللاه - موقف الأزهر - وجامعة أسيوط" لتصبح جنيها واحدا بدلا من 75 قرشا؛ وسط مشادات كلامية بين السائقين والركاب بسبب رفع الأجرة.

ويشير رامي علي، لقيام سائقي خطوط ديروط والبداري والقوصية والغنايم بزيادة تعريفة الركوب لأكثر من جنيه وجنيهان من مدينة أسيوط إلى المراكز البعيدة؛ مطالبا بفرض رقابة مشددة على مواقف السيارات، وإلزام السائقين بتعريفة موحدة حفاظا علي محدودي الدخل.

ويشير هيثم محمد، إلى قيام سائقي التاكسي بمدينة أسيوط، بزيادة الأجرة من 4 جنيهات إلي 7 و 8 جنيها من تلقاء أنفسهم بحجة زيادة أسعار الوقود، وهي زيادة تضيف أعباء علي المواطن البسيط والطلاب المتوجهين إلي الجامعات والمصالح الحكومية بالمدينة .

وفي ذات السياق، شهدت محطات الوقود بمختلف مراكز المحافظة، ازدحاماً وتكدساً واصطفت السيارات أمام محطات الوقود ، كما نشبت عددا من المشاجرات الكلامية بين قائدي السيارات وأصحاب محطات الوقود بعد رفع أسعار البنزين والسولار .

وكانت الهيئة العامة للبترول أصدرت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، منشورا بأسعار الوقود الجديدة، التي تأتي ضمن خطة الحكومة، بدء من اليوم الجمعة، وتزيد أسعار الوقود بنسب تتراوح بين 30% إلى 47%. 

وارتفع سعر لتر بنزين 80  من 1.6 جنيه إلى  2.35 جنيه للتر، وبنزين 92 من 2.6 جنيه. إلى 3.5 جنيه للتر، و السولار من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يتم إنشاء مدارس لتعليم الحلاقة والكوافير؟.. الوزارة ترد
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول