أخبار عاجلة
خدمات تطبيق «كريم» فى ثلاث مدن مصرية جديدة -
Sixt مصر تحصد جائزة أفضل مبيعات لعام ٢٠١٦ -
كأس BMW للجولف تختتم فعاليات البطولة المصرية -

محافظ المنيا يحدد تعريفه جديدة للمواصلات

محافظ المنيا يحدد تعريفه جديدة للمواصلات
محافظ المنيا يحدد تعريفه جديدة للمواصلات

أعلن عصام البديوي، محافظ المنيا، مساء اليوم الجمعة، التعريفة الجديدة لجميع المواصلات داخل المدينة وبين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة، والتي تم رفعها عقب زيادة أسعار الوقود، وذلك خلال اجتماع عاجل وطارئ انتهي منذ قليل بديوان عام المحافظة.

وقرر المحافظ زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات«السرفيس» 25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من 75 قرشا إلى جنيه واحد والتاكسي الأجرة من 4 جنيه إلى 5 جنيه داخل مدينة المنيا ومن 6 جنيه إلى 8 جنيه للمنيا الجديدة.

كما قرر المحافظ، رفع التعريفة بين المدن والقرى الرئيسية حوالي 25 قرشا لترتفع من 75 قرش إلى جنيه ومن جنيه إلى 125 قرشا، وهكذا .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ، وذلك لدراسة زيادة تعريفة الركوب للسيارات الأجرة عقب ارتفاع أسعار الوقود التي تم إقرارها مساء الجمعة.

حضر الاجتماع كافة الجهات المعنية والمختصة من إدارة مرور المنيا، ومدير إدارة المواقف، ومسئولي المواقف بكل الوحدات المحلية للمراكز التسع، وممثلي نقابة السائقين، ومسئولي مشروع النقل الجماعي، ومندوبي مديرية الطرق بكل مركز.

وكلف المحافظ إدارة المرور بضرورة تشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام السائقين على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين.

ووجه المحافظ بعرض أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة على النيابة العامة وسحب السيارة المخالفة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال زيادة أسعار البنزين، في رفع التعريفة بصورة مبالغ فيها وفرض أعباء جديدة على المواطنين.

وأكد المحافظ انه في حال عدم التزام السائقين فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين،لافتا إلى أن الجميع في مركب واحد ويجب أن يكون هناك نوع من التنسيق والتعاون لتحقيق المصلحة العامة.

وفيما يخص التعريفة الجديدة بيم مراكز المحافظة فتم رفعها بنسبة تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيه ونصف فقط، وبين المحافظات تم رفعها بنسبة تتراوح من 4 جنيه إلى 5 جنيه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «هيكل»: قوانين الإعلام لن تتضمن مواد لحبس الصحفيين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول