أخبار عاجلة
زلزال قوته 6.8 درجة يضرب قبالة شمال كاليفورنيا -

رئيس جامعة بورسعيد: إنشاء مجلس معاون من الطلبة للارتقاء بالعملية التعليمية

رئيس جامعة بورسعيد: إنشاء مجلس معاون من الطلبة للارتقاء بالعملية التعليمية
رئيس جامعة بورسعيد: إنشاء مجلس معاون من الطلبة للارتقاء بالعملية التعليمية

قال الدكتور شمس الدين شاهين، رئيس جامعة بورسعيد، إنه تم إنشاء مجلس معاون لرئيس الجامعة مكون من 24 طالبا بالكليات المختلفة تم اختيارهم بعناية من قبل عمداء الكليات على أن يختار كل عميد من كل كلية طالبين من الأكثر تفوقا علميا ونشاطا.

وأكد أن المجلس يهدف إلى التعرف على مشاكل الطلاب ووضع أليات سريعة للحلول وتقديم مقترحات لتطوير العملية التعليمية والاهتمام بالمخترعين المتميزين من الشباب، وكذلك بحث سبل دعم روح الانتماء والوطنية لدي الطلبة والطالبات. جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة بـأعضاء المجلس الفرعي لنقابه الصحفيين بالمحافظة.

وقال شمس الدين إن الجامعة بدأت بتفعيل دورها في المشاركة المجتمعية وذلك من خلال الدراسات التي تقدم أولا بأول للمحافظة فيما يخص كافة المشروعات التنموية وكذلك تأهيل الخريجين لأسواق العمل من خلال دورات تدريبية متنوعة للتعريف بكيفية عمل سيرة ذاتية وسبل إدارة مشروعات جديده وكذا التدريب العملي بالمصانع والمشروعات التنموية كأنفاق قناة السويس وشركات البترول ومصانع السماد بطلخا ووزارة الزراعة والأرصاد الجوية والهيئة القومية للاستشعار عن بعد بجانب توقيع برتوكول مع البنك المركزى لتدريب الطلاب والخريجين لمواجهة سوق العمل على أن تكون مدة التدريب 3 أسابيع كل أسبوع 5 ساعات«.

ولفت رئيس الجامعه إلى أنه نظم دورة لمحاربة الفساد بالجامعة شارك خلالها أعضاء هيئة التدريس والطلاب والإداريين على مدار أسبوع كامل وقام أساتذة القانون بتعريف الفساد وصوره المتعددة بهدف النهوض بمستوي أداء المنظومة الجامعية، مشيرا إلى أنه قرر مؤخرا إيقاف معيد من كلية التجارة عن العمل لمدة 6 أشهر وحرمانه من نصف راتبه بعد ضبطه أثناء قيامه بإعطاء دروس خصوصية بأحد السناتر لطلبة الكلية بما يخالف اللوائح المنظمة لقانون الجامعات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأوقاف يهدي الرئيس مصحفًا في احتفالية المولد النبوي
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول