أخبار عاجلة
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -

«الإصلاح الزراعي»: تعويم الجنيه يساهم في زيادة دخل الفلاح المصري

«الإصلاح الزراعي»: تعويم الجنيه يساهم في زيادة دخل الفلاح المصري
«الإصلاح الزراعي»: تعويم الجنيه يساهم في زيادة دخل الفلاح المصري

قال مجدي الشراكي، رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، السبت، إن «تعويم الجنيه يساهم في زيادة دخل الفلاح ويقلل من الاعتماد على استيراد محاصيل الحبوب والمحاصيل الاستراتيجية من الخارج وخاصة وأن أسعارها أعلى من أسعار المحاصيل والسلع المحلية».

وشدد «الشراكي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، على أن سياسة التعويم تفرض على الدول القيام بحزمة من الإجراءات تضمن عدم المساس بأسعار مستلزمات الإنتاج ومنع انفلاتها.

وأشار أن لديه تحفظ حول أسعار توريد القمح الذي أعلنته الحكومة بـ450 جنيهًا للأردب، مطالبًا بضرورة أن يكون السعر طبقًا للأسعار العالمية في حالة ارتفاعه، وأن يكون مجزيًا في حالة انخفاض الأسعار العالمية للقمح، مع منح الفلاح 20 جنيهًا لكل أردب في حالة زيادة درجة الجودة للمحصول المورد لصالح الدولة.

كما طالب رئيس الجمعية بضرورة أن تعلن الحكومة عن أسعار المحاصيل قبل موسم الزراعة على أن يتم ذلك خلال شهري مارس وإبريل، واستنكر أن يكون سعر توريد الذرة المحلية أقل من أسعار استيراده من الخارج والتي تصل إلى 3700 جنيهًا رغم الميزة النسبية للذرة المحلية من حيث الجودة والقيمة الغذائية ودورها في صناعة الأعلاف اللازمة لتربية الماشية.

ولفت إلى ضرورة أن يتم رفع أسعار توريد الأرز الموسم الحالي أسوة بسعره العالمي أو أن يقترب منه والذي يبلغ حاليًا 420 دولار، مضيفًا أن أزمة مصر في خريطة الزراعة للمحاصيل الصيفية والتي تصل إلى 4 ملايين فدان يتم زراعتها بمحاصيل الذرة والقطن وفول الصويا والأرز.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس لجنة الاسكان يطالب بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية ضد الإرهابين
التالى رسميا.. إلغاء قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك