أخبار عاجلة

وزير الكهرباء يتفقد محطة بني سويف: 60% نسبة التنفيذ طبقًا للجداول المحددة

وزير الكهرباء يتفقد محطة بني سويف: 60% نسبة التنفيذ طبقًا للجداول المحددة
وزير الكهرباء يتفقد محطة بني سويف: 60% نسبة التنفيذ طبقًا للجداول المحددة

زار الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، محطة توليد كهرباء بنى سويف، اليوم، ذات الدورة المركبة بقدرة 4800 ميجاوات، لمتابعة تقدم سير العمل بالمحطة.

وأوضح وزير الكهرباء، في تصريحات صحفية، أن المشروع يتكون من عدد 4 موديول وكل موديول يتكون من عدد 2 تربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات، وعدد 1 تربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات وعدد 2 غلاية لإستعادة الطاقة المفقودة.

وأضاف أنه تم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على جهد 500 كيلوفولت وذلك يوم الخميس الماضى، موضحاً أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت حوالى 60% طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

كما أضاف الوزير أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام EPC +Finance وذلك لإختصار مدة التنفيذ ولتقليل التداخلات بين المقاولين وسرعة الإنتهاء من المشروع .

وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 2 مليار يورو يشارك فيها شركة سيمنس وشريكها المحلى شركة السويدى اليكتريك.

ومن المقرر تشغيل المشروع بإضافة 2400 ميجاوات في ديسمبر 2016 على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل في أبريل 2018 وذلك بإضافة قدرات 4800 ميجاوات للشبكة الكهربائية .

ورافق الوزير في زيارته المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، والمهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندسة صباح مشالي، وكيل أول الوزارة لتطوير الأداء والاتصال السياسى، والمهندس محمود النقيب، العضو المتفرغ لشركات الإنتاج، وبعض قيادات الشركة القابضة، ومسؤولي شركة سيمنس وومسؤولي شركة السويدي إليكتريك الشريك المحلي لسيمنس في تنفيذ المشروع

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المرأة للإرشاد» ينتهي من تدريب مرشحين للمحليات
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول