أخبار عاجلة
للعاملين المصريين بالكويت.. رفع أجور هذه المهن -

«صحة الإسكندرية»: علاج 5500 مريض بـ«الفيروسات الكبدية».. ولا قوائم انتظار بالمستشفيات

«صحة الإسكندرية»: علاج 5500 مريض بـ«الفيروسات الكبدية».. ولا قوائم انتظار بالمستشفيات
«صحة الإسكندرية»: علاج 5500 مريض بـ«الفيروسات الكبدية».. ولا قوائم انتظار بالمستشفيات

قال الدكتور مجدى حجازى، وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، إنه لا يوجد قوائم انتظار في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة فيما يتعلق بعلاج مرضى الفيروسات الكبدية وعلى رأسها «الالتهاب الكبدى الوبائى» فيروس سى حتى الآن .

وأوضح «حجازى»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، أن نحو 5500 مريض فيروسات كبدية يخضع للعلاجات حالياً بالوحدات المخصصة بالمستشفيات، وهذا ينطبق على المرضى الذين بدأوا مرحلة التشخيص العلاجى للفيروسات وصدر لهم قرارات علاج على نفقة الدولة .

وأشار إلى أن المديرية بالتعاون مع جهاز مركز ومدينة برج العرب واحدى شركات الأدوية أطلقت حملة مسح طبى وتوعية وعلاج لمرضى فيروس سى بمدينتى برج العرب «القديمة والجديدة» لتشمل مواطنى المدينة والمصانع مشيراً إلى أنه سيتم اعلان مدينة برج العرب أول مدينة بالاسكندرية خالية من فيروس سى تمهيداً لتعميم التجربة على جميع مناطق المحافظة .

وأكد وكيل أول الوزارة ان الحملة ملتزمة بالعلاج وفقاً للقواعد الطبية المعمول بها اتساقاً مع قرار اللجنة العليا لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان بحيث يستفيد أي مريض بوسائل المتابعة والعلاج والفحص في أي مكان في مصر واختيار الحالة وفق اسس علمية صحيحة .

وأكد «حجازى» إن المديرية لديها 4 مراكز لتقديم الخدمة الطبية لمرضى «فيروس سى»، وهى مراكز بمستشفيات «القبارى، شرق المدينة، الحميات، وجمال عبدالناصر»، فضلاً عن موافقة الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة بإنشاء 3 مراكز جديدة في مستشفيات «العامرية وبرج العرب والجمهورية» وذلك تنفيذاً لتعليمات الوزير بسرعة القضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس الكبد الوبائي «فيروس سى».

وأعلن وكيل أول الوزارة الانتهاء من تطعيم نحو 70% من طلاب مدارس الإسكندرية ضد الالتهاب السحائى بإجمالى 300 ألف طالب وطالبة بالمراحل العمرية المختلفة للسنوات الاولى من المراحل التعليمية (الابتدائية والاعدادية والثانوية) فضلاً عن الحضانات مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من الـ 30% المتبقية خلال أيام.

وأكد عدم تسجيل أجهزة المديرية أي حالات اصابة بالالتهاب السحائى حتى الآن، فضلاً عن عدم رصد أي حالات مضاعفات أو وفيات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول