وزارة البيئة تطلق سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط

وزارة البيئة تطلق سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط
وزارة البيئة تطلق سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط

أطلقت وزارة البيئة، السبت، سراح سلحفاة نادرة بالبحر المتوسط، بعدما علقت بشباك بعض الصيادين، حيث توجه بالأمس فريق بحثي من محمية اشتوم الجميل التابعة للوزارة إلى محافظة الإسماعيليه لتسلم السلحفاة تمهيدا لاطلاق سراحها في بيئتها الأصليه بالبحر المتوسط.

وأوضحت الوزارة- في بيان اليوم السبت- أن السلحفاة كانت قد علقت بشباك بعض صيادين الأسماك، وتمكن بعض المواطنين من قادة الكشافة البحرية بالإسماعيلية من اقناع الصيادين بتسليمهم السلحفاة لرعايتها وتسليمها لوزارة البيئة.

وتابعت أنه تم على الفور التواصل مع أحمد موسى من كشافة الاسماعيلية من قبل الوزارة وتم توجيه فريق من المتخصصين لاستلام السلحفاة واطلاقها في الحياة البحرية حيث تم تسلمها، وبفحصها تبين أن السلحفاة انثى ومن نوع السلحفاه البحرية ضخمة الرأس ويصل وزنها إلى نحو 40 كيلو جرام، وتعد من الأنواع المعرضه لخطر الانقراض طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي لصون الطبيعه، ومدرجة في الملحق الاول من اتفاقية سايتس والمعنية بتنظيم الاتجار في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض.

من جانب اخر، سيتم استقبال مجموعة من شباب الكشافة الذين ساهموا وبشكل فعال في إنقاذ ورعاية السلحفاة لتكريمهم بوزارة البيئه تقديرا للدور الهام الذي قاموا به في حماية وصون الأنواع البحرية المهددة بخطر الانقراض

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول