أخبار عاجلة
تفاصيل جلسة محاكمة «قاضي الحشيش» بالسويس -

جامعة عين شمس تنظم قافلة تنموية لمركز سنورس بالفيوم 26 نوفمبر

جامعة عين شمس تنظم قافلة تنموية لمركز سنورس بالفيوم 26 نوفمبر
جامعة عين شمس تنظم قافلة تنموية لمركز سنورس بالفيوم 26 نوفمبر

ينظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس قافلة تنموية إلى مركز سنورس قرية السعدية بمحافظة الفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، والدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، وبالتعاون مع جامعة الفيوم، وذلك في الفترة من 26- 29 من نوفمبر المقبل، حسب بيان الجامعة.

وتشمل القافلة التي تستمر لمدة 4 أيام الأنشطة المجتمعية التي تنبع من واقع دراسة احتياجات عدد من القرى بمحافظة الفيوم ،حيث تشمل القافلة التنموية نشاطاً طبياً تحت إشراف أطباء متخصصين من كليات الطب والتمريض والصيدلة وطب الأسنان، يضم عيادات الباطنى، النساء والتوليد، الأطفال، قياس الضغط والسكر «بالإضافة إلى توعية في مجال طب وصحة المسنين ورعاية ذوى الإحتياجات الخاصة والعناية بصحة الفم والأسنان، هذا إلى جانب توفير أدوية مجانية يتم صرفها من خلال الصيدلية التي تضمها الحملة .

وتقدم القافلة نشاطاً إجتماعياً حيث يتم صرف 500 باطنية على أسر عدد من القرى بمحافظة الفيوم بما يؤكد حرص الجامعة على تحقيق التكافل الإجتماعى بين أفراد المجتمع.

كما تهدف القافلة إلى نشر الوعي الثقافي لأهالى قرى الفيوم حيث يتم تقديم مجموعة من الندوات التي تهدف لتأهيل الشباب للحصول على دورات تدريبية لحملة المؤهلات العليا لتدريبهم على كيفية محو الأمية لعدد من أبناء قرى الفيوم من خلال برنامج «TOT»، وكذلك فتح عدد من فصول محو الأمية.

وتتضمن القافلة مجموعة من الندوات في المجالات الزراعية حول إستخدام المخلفات الزراعية والتعامل الآمن مع الحيوانات والنباتات تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية الزراعة.كما تشمل القافلة عدد من حملات التوعية والندوات التثقيفية لطلاب المدارس حول ترسيخ مبادئ الإنتماء والولاء وقبول الآخر.

وتأتي القافلة بمشاركة كليات البنات والزراعة ومعهد الدراسات العليا للطفولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول