Propellerads

قافلة مساعدات من «أجل مصر» تصل سوهاج لدعم «متضرري السيول»

المصرى اليوم 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصلت إلى محافظة سوهاج، اليوم السبت، قافلة دعم ومساعدات غذائية نظمتها جمعية «من أجل مصر» لمتضرري السيول بقريتي «الجلاوية» و«الحاجر» بمركز ساقلتة باعتبارهما أكثر قريتين تضررًا من السيول التي اجتاحت 4 قرى بالمحافظة الأسبوع الماضي.

وقال محمد حلمى البنا، المدير التنفيذى للجمعية، إن المساعدات التي قدمتها الجمعية للمضارين تأتى في إطار الدور الاجتماعى الذي تقوم به الجمعية حاليا بتنظيم قوافل وزيارات لجميع القرى والمناطق المضارة من السيول على مستوى الجمهورية وتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين والتخفيف من حجم المعاناة والخسائر التي لحقت بهم جراء السيول.

وقال المهندس مدحت المدني، منسق جمعية «من أجل مصر» بسوهاج، إنه تم من خلال القافلة توزيع ألف بطانية وألف كرتونة مواد غذائية على المتضررين تضم الكرتونة الواحدة أكياس من الأرز والمكرونة والفول والسكر وعلبة سمن وزجاجة زيت، لافتا إلى قيام الجمعية بتدبير مبلغ مالى والتنسيق مع نقابة الصيادلة من أجل شراء أدوية للحالات المضارة من أهالى قرى السيول بمركزى ساقلتة وأخميم.

وأوضح «المدنى» أن الجمعية قامت بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى بسوهاج والحصول على كشوف بأسماء وعدد الأسر المضارة من السيول، والتى تبين أنها 717 أسرة، مؤكدًا أنه سيتم توزيع باقى المساعدات على الأسر الفقيرة والمحتاجين بالقريتين.

قافلة من أجل مصر لمساعدة متضرري السيول

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق