أخبار عاجلة
مقتل رجل طعنًا في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا -
«زي النهارده».. وفاة البيروني ٣ ديسمبر ١٠٤٨م -

استطلاع: هيلاري تكتسح ترامب في مصر بنسبة 56% مقابل 18%

أعلن المركز العربي في واشنطن عن نتائج استطلاع للرأي حول الانتخابات الأمريكية جرى في العالم العربي حيث جرى في المغرب وتونس ومصر والأردن والعراق وفلسطين والكويت والجزائر.
وشارك في الاستطلاع 3600 شخص بمعدل 400 شخص من كل دولة حيث ظهر وجود انقسام  في الوطن العربي حول انطباعهم عن السياسة الأمريكية الخارجية في منطقة الشرق الأوسط.

ورأى 66 % من المشاركين أن السياسة الخارجية للولايات المتحدة تجاه منطقة الشرق الأوسط سلبية، بينما عبر  73 % من العرب أن لديهم نظره إيجابية تجاه الشعب الأمريكي.

وأظهر الاستطلاع أن 6 % من المصريين لديهم نظرة سلببية جدا عن الشعب الأمريكي  و30% لديهم نظرة إيجابية جدا و42 % لديهم نظرة إيجابية إلى حد ما.

مصر تؤيد هيلاري 

وكشف الاستطلاع أن 18 % من المصريين يؤيدون المرشح الجمهوري دونالد ترامب و56 % المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون و10 % من المصريين يرى أنه لا فرق بين المرشحين و16 % قال إنه لا يعرف ورفض الإجابة.

وأكد الاستطلاع أن 68 % بالسعودية يدعمون هيلاري كلينتون و6% دونالد ترامب وفي الأردن دعم 68 % المرشحة الديمقراطية  مقابل 9 % للمرشح الجمهوري.

أما المغرب فتبين أنه أكثر شعب عربي يدعم هيلاري كلينتون إذ تبين أن 78 % يدعمون المرشحة الديمقراطية مقابل 4 % يؤيدون دونالد ترامب المرشح الجمهوري.

وأيد 59 % من العراقيين كلينتون في مقابل 20 %  لدونالد ترامب لينال بذالك المرشح الجمهوري أعلى نسبة تأييد له في بلاد الرافدين ثم مصر في المركز الثاني بنسبة 18 % لكن في كلا البلدين تصدرت هيلاري كلينتون بالمقارنة مع ترامب. 

رأي 58 % من المصريين أن سياسة هيلاري حول الشرق الأوسط ستكون إيجابية في مقابل  17 % من المصريين رأي أن سياسة ترامب ستكون إيجابية بالمنطقة.

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الأمريكية يوم الثلاثاء المقبل لاختيار خليفة الرئيس باراك أوباما ظل في السلطة لـ8 سنوات شهدت تطورات غير مسبوقة في الشرق الأوسط.

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الأوقاف يشكل لجنة علمية متخصصة للرد على المتطرفين
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول