أخبار عاجلة

حركة «إخوانية» تتبنى محاولة اغتيال قاضى «أحداث الاتحادية»

حركة «إخوانية» تتبنى محاولة اغتيال قاضى «أحداث الاتحادية»
حركة «إخوانية» تتبنى محاولة اغتيال قاضى «أحداث الاتحادية»

تبنت حركة «حسم»، المحسوبة على جماعة الإخوان، محاولة اغتيال المستشار أحمد أبوالفتوح، عضو اليمين بالدائرة التي تنظر قضية «أحداث الاتحادية»، المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسى وعناصر من الجماعة، وهددت الحركة بتنفيذ هجمات أخرى ضد القضاة خلال الفترة المقبلة. وذكرت الحركة، مساء الجمعة، أن «فرقة التفجيرات المركزية بالحركة استهدفت المستشار أبوالفتوح».

وواصلت وزارة الداخلية جهودها لتحديد هويات المتهمين بمحاولة اغتيال «أبوالفتوح»، وقالت مصادر أمنية إن فريق البحث يقوم بتفريغ كاميرات إحدى الكافتيريات المواجهة لمسرح الحادث، واستجواب العاملين بها، كما يقوم أفراد الفريق بالتنسيق مع زملائهم المكلفين بقضية محاولة اغتيال المستشار زكريا عبدالعزيز، النائب العام المساعد بالقاهرة الجديدة، الشهر الماضى، لتشابه الحادثين، ما يرجح أن التنفيذ من خلية واحدة تستهدف القضاة.

وأضافت المصادر أن المعاينة الأولية دلت على أن كمية المتفجرات المستخدمة في الجريمة تجاوزت 80 كيلوجراما.

من جهة أخرى، ذكرت وزارة الداخلية أن خبراء المفرقعات أبطلوا مفعول عبوة ناسفة تم العثور عليها، مساء الجمعة، داخل مخبأ في سيارة نصف نقل كان يستقلها شخصان بميدان النهضة بالجيزة.

وشارك المئات من أبناء شمال سيناء، السبت، في تشييع جثمان العميد هشام محمد محمود، الذي استُشهد برصاص عناصر إرهابية أمام منزله بمدينة العريش، الجمعة، وتحولت الجنازة إلى مظاهرة ضد الإرهاب. وأدان الأزهر الشريف بشدة اغتيال الضابط، مؤكداً دعمه الدائم ومساندته للجيش ورجاله البواسل في حربهم ضد الإرهاب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حركة «حسم» الإرهابية تعلن مسؤوليتها عن «انفجار الهرم»
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول