أخبار عاجلة
ضبط 149 هاربًا من أحكام جنائية و193 فضية مخدرات -
مروى تسجل أغنية «هي كلمة» لفيلم «الفندق» -

صور| تعريفة المواصلات الجديدة في 11 محافظة بعد زيادتها

بعد زيادة أسعار المحروقات، حدث شد وجذب بين المواطنين وسائقي المواصلات ما اضطر المحافظين ومسئولي المحافظات للنزول على الأرض وتعديل تعريفة الأجرة على تماشيا مع زيادة أسعار الوقود التي أقرته الحكومة يوم الجمعة الماضي.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، المحافظين، أمس السبت، بمتابعة الموقف الخاص بتعرفية الركوب لخطوط النقل داخل المحافظات، والتنسيق بينها فيما يتعلق بالخطوط التي تربط بين المحافظات، مع ضرورة الحرص على آلا تزيد نسبة الزيادة في تعريفة الركوب لأي خط إلى ما بين 10 ـ 15%، بما يتناسب مع مقدار الزيادة في أسعار المنتجات البترولية.

الجيزة

اعتمدت محافظة الجيزة الزيادة المقررة في تعريفة الركوب في مواقف السرفيس والنقل الجماعي بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.

وقال اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، إنه تم عقد اجتماع عاجل، أول أمس الجمعة، لإقرار الزيادة الجديدة وبحضور رئيس نقابة النقل الجماعي ومباحث المرور وكافة الجهات وإلزام السائقين بها حتى لا يتم استغلال المواطنين مشيراً أنه تم تحديد الزيادة وفقاَ لمسافة كل خط.

وأضاف أنه سيتم تشديد الرقابة على كافة المواقف والنقل الجماعي بالمحافظة لمراقبة الزيادة الجديدة، مشيراَ إلى أنها تتراوح بين 10 إلى 20% واتخاذ إجراءات رادعة حيال أي سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة.

القليوبية

ففي محافظة القليوبية، اعتمد اللواء عمرو عبد المنعم إبراهيم، المحافظ تعديل تعريفة الأجرة على مستوى المحافظة تماشيا مع زيادة أسعار الوقود بزيادة أجرة الراكب للسيارات التي تعمل سرفيس داخل مدينة بنها إلى جنيه واحد بدلا من 75 قرشا و"بنها - كلية الزراعة" إلى 5 جنيهات.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ، أمس السبت، مع اللواء سعيد عبد المعطي السكرتير العام، والمهندس مصطفى عباس السكرتير العام المساعد ورئيس مجلس إدارة مشروع المواقف والعميد محمد درويش مدير إدارة مرور القليوبية لمناقشة تعريفة الركوب المعمول بها قبل زيادة أسعار الوقود.

وطالب المحافظ إدارة مشروع مواقف السيارات بوضع بانرات عليها الأسعار الجديدة في مواقف القليوبية وتشكيل لجان دائمة تكون معاونة لإدارة المرور تتابع ضبط أسعار الأجرة مع السائقين ، مشددا على ضرورة التعامل مع السائقين المخالفين بمنتهى الحزم ، مشيرا إلى إنه تقرر تخصيص خط ساخن للإبلاغ عن أي سائق يخالف تلك التعريفة وهو برقم 114 ، بالإضافة إلى رقم 0133222979 خط غرفة عمليات إدارة الأزمات بالمحافظة.

الفيوم

وفى محافظة الفيوم، أصدر المحافظ القرار رقم 495 لسنة 2016 بشأن تعريفة أجور سيارات نقل الركاب بحيث تكون 13 جنيها من الفيوم إلى المنيب بالجيزة أو مدينة السادس من أكتوبر بدلا من 11 جنيها ومن الفيوم إلى المرج أو عبود أو رمسيس بالقاهرة 15 جنيها ومن الفيوم إلى محافظة بنى سويف 5 جنيهات ونصف، وزيادة تعريفة السرفيس داخل المدينة إلى جنيه بدلا من 75 قرشا وسيارات التاكسي إلى 5 جنيهات بدلا من 3 جنيه و75 قرشا.

بني سويف

وفى محافظة بني سويف، اعتمد المحافظ المهندس شريف محمد حبيب الزيادة الجديدة لتعريفة الأجرة بين الأقاليم والمحافظات والنقل الداخلي بين مراكز المحافظة وبين المراكز والقرى التابعة لها وتعريفة التاكسي داخل مدينة بني سويف وشرق النيل ، وتعريفة سيارات السرفيس داخل مدينة بني سويف وذلك عقب القرارات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة بزيادة أسعار الوقود. 

وأوضح أنه تم زيادة تعريفة الأجرة على الخطوط الداخلية بمراكز ومدن المحافظة بمقدار 25 قرشاً عن التعريفة السابقة باستثناء بعض المسافات الطويلة نسبيا فقد تم زيادتها إلى 50 قرشاً، وزيادة تعريفة التاكسي داخل المدينة لتكون 5 جنيهات وإلى شرق النيل بـ 10 جنيهات ، وتراوحت الزيادة بين المحافظة والمحافظات المجاورة من 1 جنيه إلى 2 جنيه.

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة اللواء حسام الدين رفعت السكرتير العام تضم مسئولي المواقف والجهات المعنية بمراكز المحافظة السبع لتحديد قيمة الزيادة في أجرة المواصلات بشكل يضمن الحفاظ على مصلحة الطرفين سواء السائقين وأصحاب السيارات أو المواطنين ، حيث حددت اللجنة الزيادة في تعريفة الأجرة واعتمدها المحافظ.

المنيا

وفى محافظة المنيا، قام اللواء فيصل دويدار مدير الأمن بمتابعة الحالة المرورية بالشوارع والميادين للتأكد من انتظام قيام وسائل النقل بمهامها في نقل المواطنين بالتسعيرات المحددة والتزام كافة السائقين بالتعريفة الجديدة للأجرة وذلك عقب زيادة أسعار الوقود. 

كما تابع محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة مدى انضباط إدارة المواقف والتزامها بتعليمات المحافظة الخاصة بالتعريفة الجديدة للأجرة، مشددا على كافة ضباط الإدارة بضرورة تسيير حملات مرورية متحركة تستهدف أكبر عدد ممكن من المناطق على مستوى المحافظة للتأكد من التزام السائقين بالأجرة المحددة طبقا للزيادة الجديدة وعدم استغلال المواطنين، كما وجه بالتحرك الفوري إلى المناطق ذات الشكاوى المتعددة لفرض الانضباط المروري.

السويس

وفى محافظة السويس، وجه المحافظ اللواء أحمد حامد ضباط المرور بتنفيذ حملات مكثفة على مواقف السيارات لمتابعة إلتزام السائقين بتنفيذ التعريفة الجديدة للأجرة ، مؤكدا أن التعريفة الجديدة عادلة ويجب علي السائقين عدم تجاوزها وهناك إجراءات فورية مع المتجاوزين.
وأكد العميد محمد الدفراوي، قائد مرور السويس أن رجال المرور منتشرون في جميع المواقف وتم توزيع نشرة بالتعريفة الجديدة ، وسيتم وضع الأجرة على كل سيارة حسب الخط التي تعمل به.

الغربية

وقال محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، إن زيادة التسعيرة الجديدة لتعريفة ركوب سيارات الأجرة تتراوح نسبتها بين 10% إلى 15% ، بما يتماشى مع زيادة أسعار الوقود وعدم المغالاة على المواطنين.

وأكد صقر، أن الزيادة في الخطوط داخل المدن لا تتجاوز 25 قرشا والقرى 50 قرشا ، والخطوط الخارجية 75 قرشا.

وقال إنه سيتم تثبيت تلك الأسعار والإعلان عنها على لوحات بجميع المواقف لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة ، مبينا استمرار العمل بوسائل النقل الداخلي التابعة للمحافظة بنفس الأسعار القديمة خلال الفترة الحالية ، الى حين دراسة المصروفات الخاصة بالوقود ، على أن تتحمل المحافظة فرق التكلفة في تلك الفترة.

أسيوط

فوجئ عدد من المواطنين بزيادة أجرة المواصلات علي أغلب خطوط المواقف بمختلف المدن والمراكز والقرى بمحافظة أسيوط، اليوم الجمعة، نتيجة لزيادة أسعار السولار والبنزين.

يقول يوسف سيد، إن سائقي السيارات الأجرة بموقف نزلة عبداللاه بمدينة أسيوط، قاموا بزيادة 25 قرشا على تعريفة المواصلات بخطوط "نزلة عبداللاه - موقف الأزهر - وجامعة أسيوط" لتصبح جنيها واحدا بدلا من 75 قرشا؛ وسط مشادات كلامية بين السائقين والركاب بسبب رفع الأجرة.

 

الإسكندرية

اعتمد اللواء رضا فرحات، محافظ الإسكندرية، زيادة تعريفة المواصلات المقترحة من إدارة المواقف بالمحافظة، عقب زيادة أسعار الوقود.
وبلغت الزيادة 25 قرشًا على الخطوط القصيرة و50 قرشًا على المتوسطة داخل المحافظة.

المنوفية 

وأصدر محافظ المنوفية القرار رقم 842 لسنة 2016 بشأن زيادة تعريفة الركوب لسيارات الأجرة والسرفيس السارية بدائرة المحافظة.


الدقهلية 

أقر المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، منذ قليل تسعيرة الأجرة، لكافة خطوط الأجرة الداخلية بمحافظة الدقهلية، والخارجية من المحافظة إلى كافة المحافظات الأخرى.

وكان المحافظ قد عقد اجتماعا مساء اليوم، عقب مشاركته في اجتماع مجلس الوزراس عبر "الفيديو كونفرانس" وشدد على متابعة المواقف، ومتابعة التسعير وتعريفة الأجرة، وأن يتابع كل مدير موقف العمل، ومن يتقاعس عن العمل سيتم إقالته من منصبه.

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إغلاق حركة المرور أمام السيارات بعد انفجار الهرم
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول