أخبار عاجلة

هكذا تعاملت أوبر وكريم وأسطى مع زيادة أسعار الوقود

هكذا تعاملت أوبر وكريم وأسطى مع زيادة أسعار الوقود
هكذا تعاملت أوبر وكريم وأسطى مع زيادة أسعار الوقود

بعد زيادة أسعار البنزين بدأت وسائل المواصلات في زيادة الأجرة وعلى رأسها الميكروباص، في حين ظهرت مطالب من جانب سائقي التاكسي الأبيض برفع سعر بداية الرحلة بدلا من 3 جنيهات، بجانب زيادة قيمة الكيبو متر والانتظار.

وقام "دوت مصر" بالتواصل مع مسؤولي شركة كريم صاحبة التطبيق الشهير لطلب سيارات الأجرة، للتعرف على خطة الشركة للتعامل مع زيادة أسعار البنزين.

حيث أكدت هدير شلبي مدير عام كريم بالقاهرة، أن الشركة تعاملت مع هذا الأمر داخليا بدءا من صباح الجمعة، من خلال زيادة مستحقات السائقين بقيمة 10%، تتحملها الشركة، بحيث تم تعويض العميل بمبالغ مالية توازي تلك النسبة عن فتحة العداد في بداية الرحلة وكذلك كل كيلو متر وكل دقيقة انتظار.
وشددت شلبي في تصريحات خاصة لدوت مصر، على أن العميل لم يتحمل تلك الزيادة، مشيرة إلى أن الشركة تدرس حاليا الشكل الأمثل للتعامل مع الموقف في ظل المتغيرات التي طرأت على سعر البنزين.

وأشار نادي البطراوي رئيس مجلس إدارة شركة أسطى صاحبة تطبيق طلب سيارات الأجرة، إلى أن الشركة تقوم حاليا ببحث الأمر مع السائقين من أجل الوصول إلى قرار نهائي يضمن حق السائق وحق العميل.

وحول تدخل الحكومة في تحديد قيمة التعريفة الجديدة، أكد البطراوي في تصريحات لـ"دوت مصر"، أن الحكومة لا تتدخل في تحديد تعريفة الخدمة الخاصة بتطبيقات طلب سيارات الأجرة، موضحا أن الشركات تضع التعريفة وفقا لعدة معايير متعلقة بتكاليف التشغيل، وللعميل الحق في استخدام الخدمة من عدمه.

ولم نتمكن حتى الآن من التواصل مع مسؤولي شركة أوبر، ولكن بعض السائقين أكدوا تقدمهم بشكاوى للمسؤولين بالشركة من أجل إقرار تعريفة جديدة تتماشى مع زيادة سعر البنزين، ولكن لم يتم الرد عليهم حتى الآن، موضحين أن الزيادة يجب ألا تقل عن 20%.

اقرأ أيضًا:

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمود عباس يدين تفجير الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول