أخبار عاجلة
عفاف راضي تسجل أغنية «عروسة وحصان»   -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -

وزارة القوى العاملة لذوي العامل المحروق في لبنان: لا تتنازلوا

وزارة القوى العاملة لذوي العامل المحروق في لبنان: لا تتنازلوا
وزارة القوى العاملة لذوي العامل المحروق في لبنان: لا تتنازلوا


أصدر تعليمات فورية للمستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالسفارة المصرية ببيروت في لبنان، بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بنقل جثمان المواطن المصري الذي احترقت جثته بمكان عمله بمصنع أخشاب، فضلا عن متابعة التحقيقات مع السلطات المحلية المختصة، بالإضافة إلى ضمان مستحقاته، وتعويضاته، والضمان الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع محامية السفارة.

وقال سعفان، في بيان اليوم الأحد، إنه تلقى تقريرا عاجلا من المستشار العمالي بالسفارة المصرية ببيروت عادل داود سيدين، يشير فيه إلي أنه قد شب حريق بمصنع أخشاب في منطقة الفنار الزعيترية ببيروت، وتبين بعد إخماد الحريق وجود جثة متفحمة تعود للمواطن المصري إبراهيم البسيوني محمود الصعيدي، من مواليد 27 فبراير 1984 بالغربية، ويعمل منذ عامين تقريبا لدى صاحب المصنع ويدعي بيار خنجيان.

وأضاف التقرير، أن السفارة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل الجثمان للقاهرة ودفنه بمعرفة أسرته طبقا لطلبها، وفي نفس الوقت التواصل مع الكفيل الذى قدم التعازي في المتوفي، وأبدي استعداده التام لسداد جميع مستحقات العامل والتعويضات اللازمة للأسرة.

وأوضح المستشار العمالي، أنه نظرا لتأخر التحقيقات لم تحصل محامية السفارة علي المحضر اللازم لاستخراج شهادة الوفاة، وإن كانت هناك محاولات لاستخراجها غدا الاثنين ووثيقة السفر والحصول علي خاتم الأمن العام لمغادرة الجثمان صباح بعد غد الثلاثاء، حيث إن جميع الأوراق الخاصة بالمتوفي قد فقدت في الحريق ومنها جواز السفر، والإقامة، والهوية.

وأشار إلى أنه جاري متابعة مواعيد الحصول علي مستحقات وتعويضات العامل المتوفي وأسرته بالتعاون مع المستشار القانوني للسفارة، منوها إلى أنه تم استخراج شهادة وفاة بمحضر مبدئي سبق الحصول عليه لحين انتهاء التحقيقات.

وأكد المستشار العمالي، أنه لحفظ حقوق المتوفي قامت محامية السفارة بعمل محضر بالمخفر الذي وقع في دائرته الحادث لحفظ الحقوق ومطالبة الكفيل بالتعويض اللازم، مطالبا ورثة المتوفي بسرعة إرسال إعلام الوراثة ورقم حساب بنكي بمصر لتحويل التعويضات عليه، ؛حيث سيتم إيداع التعويضات في حسابهم بعد وصول إعلام الوراثة من قبل الأسرة.

وحذر مكتب التمثيل العمالي الأسرة بعدم التنازل أو توكيل أي محام آخر حتى لا يفقدوا التعويضات.

شاهد أيضاً:

 

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ بني سويف يوقع عقودًا لرصف طرق وصيانة مدارس بـ10 ملايين جنيه
التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول