«صحة الإسكندرية»: غلق جناح عمليات بمستشفى خاص بسبب مخالفات

«صحة الإسكندرية»: غلق جناح عمليات بمستشفى خاص بسبب مخالفات
«صحة الإسكندرية»: غلق جناح عمليات بمستشفى خاص بسبب مخالفات

قال الدكتور مجدي حجازي وكيل أول وزارة الصحة والسكان بالإسكندرية، اليوم الأحد، أن لجنة من إدارة العلاج الحر داهمت مستشفى خاصاً غرب المدينة، أمس السبت، لمراجعة الملفات الطبية الموجودة بها وثبت وجود قصور شديد ومخالفات جسيمة وبعض الجوانب الصحية غير مطابقة للمعايير المعمول بها.

وأوضح «حجازي»، أن اللجنة ارتأت عدم الاستمرار بهذا الشكل حفاظاً على صحة المرضى من المترددين على المستشفى، وتم عرض مذكرة تفصيلية على اللواء رضا فرحات محافظة الإسكندرية لاستصدار قرار بالغلق، وتمت الموافقة بالفعل على غلق جناح العمليات بالمستشفى.

وأشار إلى أن غلق جناح العمليات ساهم في قيام المنشآت الطبية الخاصة بمراجعة فورية لموقفها على أساس أنها ليست في منأى عن الرقابة الصحية، وأنها جميعاً تحت سيطرة وزارة الصحة والسكان مشيراً إلى أن هناك منشآت طبية لديها مخالفات جسيمة، وجارِ تعقبها للحفاظ على صحة المواطن.

وأوضح وكيل الوزارة أنه سيتم إنشاء 8 مراكز طب أسرة متميزة على غرار مركز طب أسرة سان ستيفانو بواقع مركز متميز بكل إدارة طبية من الإدارات الثمانية تمهيداً لإنشاء مركزين أو ثلاثة في كل إدارة في المستقبل.

وقال «حجازى» أنه تم تدشين «كول سنتر» كمركز اتصال وسيط بين المستشفيات الحكومية ومرفق الاسعاف وبنوك الدم من خلال ربط هذة الجهات الطبية ببعضها وتزويد العاملين بالمركز بأجهزة لاسلكية واسعة المدى على أن يضم المركز 3 إداريين وطاقم طبي مكون من 5 أطباء للعمل طوال اليوم على مدار 24 ساعة، ومهمته التنسيق وتحويل الحالات إلى العنايات المركزية بالمستشفيات أو إذا كانت الحالات تحتاج إلى حضانات أو أكياس دم أو مصابة بحروق بدرجات عالية حيث يتم التعامل على الفور وتوفير الجهد والوقت.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول