أخبار عاجلة
اليوم.. فتح معبر رفح بتوجيهات من السيسي -

صور| محافظا القاهرة والجيزة يتفقدان المواقف ويحددان التعريفة

تفقد محافظ القاهرة، عاطف عبدالحميد، مواقف السرفيس والأقاليم لمتابعة التزام السائقين بالزيادة المقررة وتلقى شكاوى الركاب على الخط الساخن وملصق لتحديد خط السير المقررة لعدم التلاعب.

وخرج المحافظ، في جولة تفقدية، اليوم الأحد، بموقف سرفيس عبد المنعم رياض وتعرف على التسعيرة الجديدة من قبل الركاب والسائقين، إذ تأكد من تطبيق التسعيرة الجديدة بنسبة الزيادة المقررة بواقع 25 قرش للمسافة القصيرة و50 قرشا للرحلات الطويلة التي تزيد عن 15 كم، وتأكد من دفع التسعيرة 25 قرش زيادة في خط المؤسسة التحرير حيث وصلت الأجرة من 125 إلى 150 قرش .

 وأكد "عبدالحميد"، عدم رفع تسعيرة تذكرة أتوبيس النقل العام وشركات النقل الجماعي، والبقاء على التسعيرة القديمة من  جنيه  و2 جنية  دون تحميل أي اعباء إضافية لمستخدمى أتوبيسات الهيئة.

وانتقل المحافظ، لتفقد موقف الأقاليم بعبود، وتابع مدى التزام السائقين على كافة الخطوط  بالتسعيرة الجديدة، واستفسر من المواطنين عن رصد اية شكاوى او تجاوز بعض السائقين.

وقال اللواء منيب عزب، مدير موقف عبود، إن قوة الموقف 4000 سيارة وجميعها تم تطبيق  التسعيرة الجديدة طبقا" للمسافة بالكيلو متر وهى تتراوح مابين 10 إلى 15 %.

وأكد محافظ القاهرة، أنه يتابع أولا" بأول التسعيرة الجديدة المقررة والمحددة من قبل مجلس الوزراء  ولا يقبل بالزيادة عن تلك التسعيرة ومن يخالف سوف يتم معاقبته على الفور وأعلن للمواطنين على من يتم استغلاله من قبل السائقين سوف يتقدم بشكوى فورا" لإدارة الموقف او من خلال الخط الساخن 114 وسوف يتم معاقبة السائق بسحب الرخصة والوقوف عن العمل ".

وشدد على السائقين بأنه لا يسمح بالتلاعب على الراكب وتقسيم خط السير إلى مواصلتين أو أكثر ومن يضبط بذلك سوف يتم معاقبته عقابا" شديد ".

الجيزة

خرج اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، في جولة تفقدية ليلية أمس السبت، على مواقف سيارات الأجرة والسرفيس بالمحافظة لمراقبة مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التي قررتها المحافظة بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.

وقال المحافظ، إن الهدف من الجولة توعية المواطنين بالتعريفة الجديدة وعدم دفع أية مبالغ إضافية بالزيادة مطالباَ المواطنين بالإبلاغ من أي سائق  لا يلتزم بالتعريقة الجديدة لتحرير محاضر فورية ضدهم محذراَ السائقين بعقوبات رادعه في حالة  المخالفة.      

وتفقد المحافظ موقف سيارات ميدان الجيزة وميدان المنيب وموقف الأقاليم.

وقال الدالي خلال الجولة التي رافقة فيها نائبه اللواء علاء الهراس أنه سيتم طبع "ستيكر" على السيارات ولافتات بالمواقف لعدم التلاعب.

وأضاف أنه تم تحديد التعريفة الجديدة بشكل دقيق وفقاَ لمسافة كل خط لافتاَ أنه سيتم إعلان التعريفة الجديدة بكافة الخطوط على البوابة الالكترونية للمحافظة.

اقرأ أيضًا:

 

المصدر : دوت مصر

دوت مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محمد ناصر - مصر النهادرة حلقة الاربعاء 2016/11/30 - الجزء الاول