أخبار عاجلة
تجديد حبس 4 إخوان تظاهروا في 11/11 بالمنيا -

«قومي المرأة» يكرم بطلات «البارالمبية» وأمهاتهن بحضور وزيرتا التضامن والهجرة (صور)

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، لبطلات مصر المشاركات في دورة الألعاب البارالمبية «ريو دى جنيرو 2016»، إن البطولات التي حصلتن عليها أثبتن من خلالها أن الإعاقة تكون أحيانا في الفكر وليس الجسد.

وأضافت رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال احتفالية المجلس برئاسة الدكتورة مايا مرسي بأحد فنادق القاهرة، لتكريم بطلات مصر المشاركات في دورة الألعاب البارالمبية «ريو دى جنيرو 2016» من ذوى الإعاقه وأمهاتهن، أن فتيات مصر فخر مصر وحصدن 5 ميداليات وأثبتن بحق أن الإعاقة تكون بالفكر وليست في الجسد، وهؤلاء الفتيات أثبتن أنهن يستحقن أن يمثلن مصر.

وتابعت مرسي: «ما حققوه رسالة للمجتمع المصري أن المرأة المصرية بكل ما أوتيت به من قوة قادرة على تحمل كل المصاعب والفتيات المصريات قادرات على رفع الأثقال وتخطى العقبة الاقتصادية الحرجة التي تمر بها مصر».

ووجهت رئيسة المجلس التحية لأسر البطلات على مساندتهم لبناتهن، مؤكدة «لن ننجح ونعبر الأزمة إلا بمساندة بناتنا وسيداتنا ومصر ستنتصر طول ما فيها بنات وسيدات بهذة القوة‪‬.

وأعربت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بالمشاركة في احتفالية تكريم بطلات مصر المشاركات في دورة الألعاب البارالمبية «ريو دى جانيرو 2016»، التي ينظمها المجلس القومى للمرأة، مؤكدة في كلمتها للفتيات «لكم منا تحية تقدير واحترام لكل السيدات».

المجلس القومي للمرأة يكرم أبطال دورة الألعاب الباراليمبية

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعى، كلمة للبطلات قالت فيها: «حولتن محنة لمنحة وحققتن أحلامكن ورفعتن أعلام مصر عالية وأستلهم منكن إصراركن على النجاح».

وتابعت والى قائلة: «حققتن نتائج مشرفة ومصر كانت محتاجة تفرح وأنتوا فرحتوها، وإحنا شعب منتصر وننتصر بيكوا وبقوتكم»، مختتمة «أثبتوا أن مفيش لعبة صعبة على البنت المصرية».

وقالت النائبة هبة هجرس، عضو المجلس القومى للمرأة ومقررة لجنة المرأة ذات الاعاقة بالبرلمان، لبطلات دورة الألعاب البارلمبية، «فرحتوا قلوبنا واسعدتوا الملايين من المصريين».

المجلس القومي للمرأة يكرم أبطال دورة الألعاب الباراليمبية

وأضافت هجرس «بكره أحلى بكم، وقد تابعت كل مبارياتكم وشفت إصراركن وحماسكن» .

واستطردت النائبة: «منذ ٢٠ سنة مضت كانت رياضة المعاقين غير منصفة، وكنا نكافح للحصول على حقوق ذوى الإعاقة».

وتابعت هجرس أن هناك ٩ مقاعد للإعاقة داخل البرلمان، وأصبح هناك مقعد للمراة ذات الإعاقة بكل فرع من فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات، موجهه رسالة لكل الفتيات المصريات ذوات الاعاقة قائلة «عندك الفرصة تكونى بطلة ونائبة وسفيرة ومبقاش في سقف خلاص والمرأة، ذات الإعاقة تستطيع أن تنطلق».

وأكدت هجرس أن هناك خطوات جادة على أرض الواقع لتحسين أوضاع المرأة ذات الإعاقة في ظل دعم القيادة السياسية والدستور الذي أنصف المرأة ذات الإعاقة.

المجلس القومي للمرأة يكرم أبطال دورة الألعاب الباراليمبية

ت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريبن في الخارج، إن المرأة المصرية موجودة في كل مكان وقادرة على كل التحديات‪.‬

وأضافت «كنت لاعبت كرة سلة ولم أكن محترفة وأنتو عملتوا اللى أنا مقدرتش أعمله».

وتابعت وزيرة للهجرة في كلمتها للبطلات، قائلة «كلنا في مصر فخورين بيكوا وحسستونا بالأمل في بكرة»، موجهه رسالة تقدير وتحية للأسر المصرية التي أنجبت هؤلاء البطلات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالأسماء.. وزير الداخلية يعلن حركة تنقلات محدودة في القاهرة والمحافظات
التالى وزراء حوض النيل يبدأون جولة للاطلاع على تجربة مصر لترشيد مياه الري بالشرقية غدًا